EN
 

الإدارة التنفيذية

Bryan-Stirewalt.jpg

برايان ستايروولت
الرئيس التنفيذي
 

MUNA-DANDAN-(1).jpg
منى دندن

المستشار العام وسكرتير مجلس الإدارة، رئيس قسم الشؤون القانونية


ERIC-SALOMONS-(1).jpg

إيريك سالومونز

رئيس قسم الأسواق

 
Mark-McGinness.jpg

مارك ماكجينيس

 رئيس قسم العلاقات الدولية

 
ARIF-SAYED-AL-KAZIM.jpg

عارف سيد الكاظم

 رئيس قسم الموارد البشرية

 
Waleed-Saeed-Al-Awadhi.jpg

وليد سعيد العوضي

الرئيس التنفيذي للعمليات

 
PETER-SMITH.jpg

بيتر سميث

المدير العام ، قسم الاستراتيجيات و السياسات و المخاطر

 
Bryan-Stirewalt.jpg

باتريك ميني

رئيس قسم التنفيذ

 
Justin-2020.jpg

جستن بالداكينو

 مدير عام، إدارة الرقابة

 

عُيِّن برايان ستايروولت كرئيس تنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية في أكتوبر 2018 ، بعد قرابة 8 سنوات من شغله لمنصب المدير العام لإدارة الرقابة. عمل السيد ستايروولت منذ عام 1985 وحتى عام 1996 ، لدى مكتب مراقب العملة لخزينة الولايات المتحدة بصفته مفتش البنك الوطني حيث تخصص في تطوير السياسات وتنفيذها وإعادة تأهيل البنوك التي تعاني من المشاكل والمبادرات الخاصة بعمليات الاحتيال المصرفية. وخلال الفترة من عام 1996 وحتى انضمامه لسلطة دبي للخدمات المالية في عام 2008 ، عمل السيد ستايروولت لدى شركة استشارات عالمية، حيث ركز على برامج تطوير الأسواق الناشئة في بولندا وأوكرانيا وقبرص وكازاخستان. وفيما يتعلق بالتطور على الصعيد الدولي، كان له دور فعال في دعم أعمال هيئات وضع المعايير الدولية. وهو يشغل حالياً منصب رئيس مشارك لمجموعة بازل الاستشارية، وهي منتدى يهدف إلى تعميق مشاركة لجنة بازل للرقابة المصرفية مع المشرفين غير الأعضاء من جميع أنحاء العالم في مسائل الرقابة المصرفية. كما اضطلع، من خلال هذا الدور، بدور مراقب في لجنة بازل للرقابة المصرفية.

مستشار عام ورئيس الشؤون القانونية، التحقت بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية في سبتمبر 2015. وهي المستشار القانوني الرئيسي لمجلس الإدارة وتتولى، بصفتها سكرتير المجلس، إدارة شؤون المجلس ولجانه. كما ترأس السيدة/ دندن إدارة الشؤون القانونية لدى السلطة، وهي الشعبة المعنية بجميع الشؤون التنظيمية وغيرها من الشؤون القانونية لدى السلطة. إلى جانب هذه المهام، فالسيدة/ دندن هي عميد برنامج تنمية الخريجين الذي يستمر لمدة عامين داخل السلطة، برنامج قادة الغد التنظيميون الذي يهدف إلى تعزيز مهارات المواطنين الإماراتيين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات بشأن كافة مناحي الممارسات التنظيمية للخدمات المالية. قضت السيدة/ دندن، قبل التحاقها بالعمل لدى السلطة، عدة سنوات في منصب رئيس قسم الشؤون القانونية للأعمال المصرفية للشركات والأفراد لدى بنك باركليز (ش.م.ع) في الشرق الأوسط. وحصلت السيدة/ دندن على شهادتها في المحاماة من المملكة المتحدة وهي حاصلة على إجازة لمزاولة مهنة المحاماة في انجلترا وويلز وهونغ كونغ. وقد أمضت السيدة/ دندن عدة سنوات في العمل لدى مكاتب محاماة دولية في كل من لندن وهونغ كونغ قبل عودتها الشرق الأوسط.

السيد/ إيريك سالومونز هو مدير ورئيس قسم الأسواق في سلطة دبي للخدمات المالية ونمى السيد إيريك، على مدى العقدين المنصرمين، مسيرة مهنية في أسواق الصكوك المالية المشتقة والأوراق المالية. وشارك السيد/ إيريك في المراجحة وإدارة المخاطر والتنظيم المتعلق بالصكوك المالية المشتقة. ويتمتع السيد/ إيريك بخبرة واسعة النطاق وقيّمة في عمليات الصرف الأجنبي وغرف المقاصة وأنظمة التسوية حيث شغل منصب مدير مشاريع مسؤول عن ترخيص الأسواق في أوروبا ومركز دبي المالي العالمي والإشراف عليها. وقبل التحاقه بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية، عمل السيد/ إيريك لدى هيئة الأسواق المالية الهولندية، حيث كان مسؤولاً عن تنظيم صرف العملات الأجنبية، وكان عضواً في كلية المنظِمين التابعة لبورصة يورونكست. وكان السيد/ إيريك قد بدأ مسيرته المهنية بوصفه أحد صانعي أسواق الصكوك المالية المشتقة في بورصة يورونكست وبورصة يوريكس لتجار الخيارات في أمستردام. السيد/ إيريك هو عضو لجنة المنظمة الدولية للجان الأوراق المالية المعنية بالأسواق الثانوية وكذلك عضو اللجنة التنفيذية لسلطة دبي للخدمات المالية. وكثيراً ما يقدم السيد/ إيرك المساعدة لأقرانه من المنظمين في أفريقيا وآسيا الوسطى بشأن هيكل السوق وتنظيم الصرف الأجنبي.

مدير إدارة العلاقات الدولية، التحق بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية سنة 2005  لإنشاء وقيادة وإدارة أنشطة العلاقات الدولية في سلطة دبي للخدمات المالية. قام السيد مارك ماكجينيس بإعداد المسودات والتفاوض حول 100مذكرة تفاهم، مما يؤكد التزام سلطة دبي للخدمات المالية بالتعاون الدولي. تتجاوز خبرة السيد مارك ماكجينيس في القطاع التنظيمي 30 عاماً، وتولى مارك ماكجينيس سابقاً في هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية منصب رئيس الشؤون القانونية للإنفاذ والمنسق الافتتاحي للإنفاذ الدولي ومستشار رئيس مجلس الإدارة ومدير العلاقات الدولية ويتمتع بدرجة مسؤول خدمات أول في الحكومة الأسترالية. عمل السيد مارك ماكجينيس ممثلاً للجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية فيما يتعلق بالتطبيق ومذكرات التفاهم المتعددة الأطراف للمنظمة الدولية للجان الأوراق المالية، ولجنة تنفيذ القوانين الدائمة لتلك المنظمة.وهو عضو حالياً في لجنة التقييم التابعة للمنظمة الدولية للجان لهيئات الأوراق المالية، وهي مجموعة السياسة المركزية المسؤولة عن مبادئ المنظمة الدولية للجان الأوراق المالية ومنهجيتها وعضو في مجموعة عمل تقييم المعايير التابعة للرابطة الدولية لمراقبي التأمين، التي تهدف إلى أداء دور مماثل لواضع معايير التأمين. كما يعمل أيضاً بصفته مقيِّم أول لمذكرة التفاهم متعددة الأطراف للرابطة الدولية لمراقبي التأمين. وبين عامي 2004 و 2013 كان السيد مارك ماكجينيس أحد الأعضاء في فريق برنامج تقييم القطاع المالي لصندوق النقد الدولي، وفي عام 2018 تولى قيادة المشاركين في برنامج بناء قدرات التقييم الذاتي التابع للمنظمة الدولية للجان الأوراق المالية. وفي ديسمبر 2016 ، عُيّن أيضاً رئيس صانعي القرارات بسلطة دبي للخدمات المالية، فيما يتعلق بالمسائل المحالة من إدارة التنفيذ. يحمل السيد مارك ماكجينيس شهادة البكالوريوس في القانون، وهو محامي مرخص في أستراليا.

مدير إدارة الموارد البشرية، التحق بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية في سبتمبر 2015. يتمتع السيد/ سيد بما يتجاوز 30 عاماً من الخبرة في مجال الموارد البشرية في القطاع المالي. قبل التحاقه بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية، تولى السيد/ عارف عدداً من المناصب العليا، منها مدير قسم الموظفين والخدمات الإدارية لدى بنك الإمارات الدولي، ومدير دولي للموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى إيه إن زد جريندليز بنك، ورئيس قسم الموارد البشرية في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى إيه بي إن آمرو/ رويال بنك أوف سكوتلاند. كما عمل السيد/ سيد لدى شركة بلاك آند ديكر ولدى شركة أرابتيك للإنشاءات بوصفه مديراً لقسم الرعاية العمالية والتوظيف. والسيد/ عارف حائز على الدبلوم الوطني العالي في دراسات الأعمال، ودبلوم الدراسات العليا في دراسات الإدارة من المجلس الوطني لمنح الشهادات الأكاديمية، ودرجة الماجستير في دراسات القوى العاملة، وجميعها من المملكة المتحدة.

الرئيس التنفيذي للعمليات، التحق السيد وليد العوضي بالعمل في سلطة دبي للخدمات المالية  في مارس 2013 . يحمل السيد العوضي في جعبته ما يربو على 18 عاماً من الخبرة الدولية والمحلية في مجال القيادة ووضع الاستراتيجيات والابتكار فيما يخص الخدمات المالية، والخدمات المصرفية الإسلامية، والعقارات، ووسائط الإعلام والاتصالات. كما أنه يتولى مسؤولية التميز التشغيلي لدى سلطة دبي للخدمات المالية من خلال قيادة وضع وتنفيذ الحلول المبتكرة والعالمية والمبادرات الذكية.  ويمثل السيد/ العوضي سلطة دبي للخدمات المالية على صعيد المبادرات الاستراتيجية التي يجرى إطلاقها مع الجهات الحكومية ومع الهيئات التنظيمية المحلية والإقليمية ومع واضعي المعايير الدوليين. وهو عضو في اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة ولجنة دبي للاتصال الخارجي (DICC)  - وهي مبادرة تابعة لمكتب الاعلامي لحكومة دبي. وهو خبير تقييم لدى مجموعة العمل المالي للتقييم المتبادل، كما أنه عضو في مجلس المستقبل العالمي للنظم المالية والنقدية، و عضو في مجلس إدارة سي بي أي فينانشالز. ويضطلع السيد/ العوضي بدور قيادي في بناء القدرات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى سلطة دبي للخدمات المالية وعلى مستوى المجتمع الأوسع نطاقاً. وتولى السيد/ العوضي سابقاً قيادة إدارة الاتصال ولتسويق  في شركة أبو ظبي للإعلام ومنصب رئيس قسم الخدمات المصرفية المميزة في مصرف الإمارات الإسلامي ونائب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد ونائب الرئيس التنفيذي للتسويق في بنك دبي حيث تولى إدارة الأعمال المصرفية الملكية وإدارة الثروات والعلامات التجارية والاتصال والتسويق. وقبل ذلك، تولى السيد/ العوضي منصب المدير الدولي للتسويق والمبيعات في سما دبي – وهي شركة عضو في دبي القابضة، حيث كان مسؤولاً عما يزيد عن 20 سوقاً دولياً. والسيد/ العوضي هو أحد خريجي كلية الأعمال بجامعة هارفارد، حيث اجتاز برنامج الإدارة العامة. ويحمل السيد/ العوضي درجة الماجستير في القانون مع تخصص مزدوج في التحكيم وتسوية النزاعات والجرائم المالية وغسل الأموال، كما يحمل درجة البكالوريوس في علوم الأعمال التطبيقية. وفي عام 2016، نشر السيد/ العوضي أول مؤلفاته - كتاب بعنوان "استدامة الشركات العائلية في الإمارات العربية المتحدة - من منظور قانوني وتنفيذي لأفضل الممارسات".

مدير عام إدارة الاستراتيجيات والسياسات و المخاطر، التحق السيد/ سميث بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية في يونيو 2012. وهو يتولى حالياً المسؤولية عن الإشراف على التخطيط الاستراتيجي لسلطة دبي للخدمات المالية، بما في ذلك دورة تخطيط الأعمال السنوية للسلطة، تعزيز تطوير وصيانة إطار سياسات السلطة، وإطار عمل المخاطر الخاصة بالسلطة، بما في ذلك النهج القائم على تحديد المخاطر لتنظيم وإدارة درجة تحمل السلطة للمخاطر وتخفيف المخاطر المحددة غير المتعلقة بالشركات. في الإمارات العربية المتحدة، السيد/ بيتر هو رئيس اللجنة الاستشارية الوطنية التابعة للمعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار وعضو المجلس الاستشاري لأسواق رأس المال التابع لهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات. وعلى الصعيد الدولي، السيد/ بيتر هو عضو اللجنة المعنية بوضع السياسات لدى الرابطة الدولية لمراقبي التأمين، كما شارك أيضاً في مجموعات العمل الخاصة بالرابطة الدولية لمراقبي التأمين. علاوة على ذلك، السيد/ بيتر هو عضو في مجموعة التنسيق، وهي الهيئة التوجيهية للشبكة العالمية للابتكار المالي، التي تجمع بين المنظمين ذوي التفكير المماثل للعمل على الابتكار في مجال الخدمات المالية.
ويحمل السيد/ سميث في جعبته بما يربو على 25 عاماً من الخبرة التنظيمية. وقبل التحاقه بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية، شغل منصب رئيس قسم سياسات الاستثمارات لدى هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة. كما شغل قبل ذلك مناصب عدة في المملكة المتحدة في مجالات السياسات والإشراف والحلول المصرفية والمراجعة الداخلية للحسابات وإدارة المخاطر. وكان السيد/ سميث قد انتدب، في الفترة ما بين عام 2003 وعام 2007، للعمل مع الهيئة الأوروبية في بروكسل، حيث عمل على عدد من المسائل المصرفية والإشراف على المجموعات المالية ومستقبل الإشراف داخل الاتحاد الأوروبي.
يحمل السيد/ سميث درجة الماجستير في العلوم المالية من كلية لندن لإدارة الأعمال.

هو مدير إدارة التنفيذ، التحق بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية في يناير 2018. ويحمل السيد/ ميني في جعبته 25 عاماً من الخبرة في تنظيم الأسواق والخدمات المالية. وقبل التحاقه بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية، شغل السيد/ ميني منصب مدير إدارة التنفيذ الشامل لدى هيئة السلوك المالي لما يقار سبع سنوات. وخلال فترة عمله لدى هيئة السلوك المالية، كان مسؤولاً عن عمليات التحقيق في سوء السلوك المتعلق بسعر الفائدة المعمول به فيما بين مصارف لندن حيث قام فريقه بإنفاذ رقم قياسي من العقوبات المالية على ثلاثة مصارف وشركتي وساطة، إلى جانب فرض غرامات وعمليات حظر على اثنين من كبار المسؤولين وخمسة أفراد آخرين. وشغل السيد/ ميني، قبل التحاقه بهيئة السلوك المالي، عدة مناصب عليا شملت أدواراً قانونية وتنظيمية في مجالي التنفيذ والتحقيق الجنائي في كل من أستراليا وهونغ كونغ واليابان. ويشمل ذلك عمله بوصفه مستشاراً عاماً ورئيس قسم التنفيذ في هيئة التنظيم الاحترازي الأسترالية ورئيس قسم تنفيذ عمليات الإدراج في بورصة هونج كونج للمقاصة وتداول الأوراق المالية. والسيد/ ميني حاصل على إجازة مزاولة مهنة المحاماة في أستراليا، ويحمل شهادة الدراسات العليا في القانون والعلوم المالية التطبيقية.

مدير عام، إدارة الرقابة، التحق بالعمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية في يناير من عام 2020. ويتولى مسؤولية تقديم استراتيجية تتسم بالفعالية والكفاءة لمهام الترخيص والإشراف لسلطة دبي للخدمات المالية قائمة على تقييم المخاطر وذلك بما يتفق مع أهداف السلطة الاستراتيجية وأهدافها المتعلقة بالأعمال. ويتمتع السيد/ بالداكينو بمسيرة مهنية على المستوى الدولي في مجال الشؤون المالية تمتد لما يربو عن 20 عامًا. وكان السيد/ بالداكينو، قبل انضمامه إلى السلطة، يعمل ضمن الأنشطة المصرفية ولديه معرفة واسعة في مجال تفسير اللوائح وتنسيقها وتطبيقها. كما يتمتع السيد/ بالداكينو بخبرة كبيرة في الخدمات المصرفية الخاصة والتجارية والمؤسسية والاستثمارية، على وجه الخصوص، الشؤون التنظيمية وشؤون الامتثال والائتمان والمخاطر التشغيلية والحوكمة ومكافحة غسل الأموال ورأس المال وعمليات الاستحواذ. شغل السيد/ بالداكينو، قبل انضمامه إلى السلطة، منصب رئيس قسم الامتثال التنظيمي لبنك إيه إن زد، حيث تولى قيادة الإدارة الاستراتيجية للعلاقات التنظيمية في أستراليا. وقبل ذلك، شغل منصب المدير التنفيذي ورئيس قسم المخاطر التشغيلية الدولية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى بنك جيه بي مورغان في هونغ كونغ. وفي هذا المنصب، تولى المسؤولية عن المخاطر التشغيلية الدولية لجميع مجالات الاختصاص لبنك جيه بي مورغان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وقام السيد/ بالداكينو بتحديد وقيادة إطار عمل خاص بالتحكم في المخاطر التشغيلية ورأس المال والحوكمة التنظيمية في 14 دولة ضمن منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وقبل ذلك، شغل منصب المدير التنفيذي ورئيس قسم الامتثال التنظيمي لمنقطة آسيا والمحيط الهادئ لدى بنك جيه بي مورغان في هونغ كونغ. وقبل التحاقه ببنك جيه بي مورغان، تبوء السيد/ بالداكينو منصب رئيس قسم الامتثال وحوكمة المخاطر لدى بنك أستراليا الوطني القائم في هونغ كونغ. وتضم خبرات السيد/ بالداكينو أدواراً تنفيذية لدى بنك أستراليا الوطني في أستراليا.والسيد/ بالداكينو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال ودبلوم الدراسات العليا من كلية ملبورن للأعمال ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة لا تروب. كما أنه أخصائي معتمد في مكافحة غسل الأموال وعمل بوصفه عضواً في المجلس التنفيذي لرابطة الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسل الأموال في هونغ كونغ لعدة سنوات.