EN
News
Media Releases
Events

سلطة دبي للخدمات المالية تحظى باعتراف الاتحاد الأوروبي على إطار عملها التنظيمي

09 يناير 2017

تفتخر سلطة دبي للخدمات المالية بإعلان الاتحاد الأوروبي عن قراره بالاعتراف بإطار عمل السلطة التنظيمي الخاص بتنظيم أعمال التقاص المركزي واعتباره مكافئًا لنظام الاتحاد الأوروبي.

ويأتي قرار المفوضية الأوروبية الاعتراف بالعمل الذي تقوم به سلطة دبي للخدمات المالية من أجل ترسيخ أفضل الممارسات المعترف بها دوليًّا بما في ذلك إطار العمل القوي الذي يعزز الاستقرار المالي من خلال الحد من المخاطر. وسوف يشجع هذا القرار أنشطة الأعمال عبر الحدود في ما بين أعضاء التقاص الأوروبيين ونظرائهم الموجودين في مركز دبي المالي العالمي، في الحد من الأعباء التنظيمية للمشاركة في السوق.

يؤكد هذا التطور التزام سلطة دبي للخدمات المالية بتنفيذ إطار عمل تنظيمي في مركز دبي المالي العالمي يتماشى مع المعايير الدولية المنصوص عليها في إطار المبادئ الخاصة بالهياكل الأساسية للأسواق المالية الصادرة عن للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية. ومن خلال إطار العمل التنظيمي هذا سوف يواصل مركز دبي المالي العالمي بترسيخ مكانته كمركز رائد للخدمات المالية الدولية في المنطقة.

وقال السيد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية:"’’لقد رسخ مركز دبي المالي العالمي مكانته كبوابة مركزية للمؤسسات المالية الدولية والإقليمية التي تزاول أعمالها التجارية عبر المنطقة. إن اعتراف المفوضية الأوروبية بإطارنا التنظيمي الخاص بتنظيم أعمال التقاص المركزي سوف يساهم في تعزيز ثقة المشاركين في السوق الذين يعملون في المركز.‘‘

إن ناسداك دبي هي مؤسسة مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية لمزاولة نشاط التقاص المركزي فيما يتعلق بتداول الأسهم والمشتقات في مركز دبي المالي العالمي. وبالإضافة إلى سلطة دبي للخدمات المالية، فقد حصلت كل من الهند والبرازيل ونيوزيلندا واليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة على ذات الاعتراف من المفوضية الأوروبية. كما كانت قد حصلت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسويسرا وأستراليا وهونغ كونغ وسنغافورة على الاعتراف نفسه.