EN
News
Media Releases
Events

سلطة دبي للخدمات المالية تستضيف جلسة تواصل حول المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 9 الجديدة

27 فبراير 2017

نظمت سلطة دبي للخدمات المالية بالتعاون مع معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) الأسبوع الماضي جلسة تواصل حول تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 9 الجديدة.

وافتتح السيد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية الجلسة بكلمة استعرض فيها أهمية وضع إطار تنظيمي يعكس المعايير الدولية في تطوير المراكز المالية، مشيرًا إلى مركز دبي المالي العالمي كمثال. وكان من بين المتحدثين الأنسة نسليهان الانكوس اركازانسي، رئيس الشؤون المالية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود؛ والسيد عاصم رشيد، المراقب المالي للمجموعة لدى الإمارات دبي الوطني؛ والسيد ذو الفقار أونار، المدير العام لأسواق رأس المال والخدمات الاستشارية المحاسبية لدى شركة برايس ووترهاوس كوبرز؛ والسيد تريفور سكينر، أحد خبراء الرقابة المصرفية. وقد قام السيد بريان ستيريوالت، المدير التنفيذي لقسم الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية بإدارة الجلسة.

وقد استهدف الحدث المؤسسات المالية المنظمة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية والمدققين المسجلين وأعضاء معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز وغيرهم من الأطراف المعنية الأخرى، وحضره ما يزيد عن 100 مشارك.

وناقش المتحدثون المتطلبات الجديدة للمؤسسات المالية بموجب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 9 التي ستدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2018، كما تبادلوا خبراتهم حول التحديات العملية والفرص المتاحة في تطبيق هذه المعايير.

وقال السيد جونستون في كلمته الافتتاحية: ’’التزمت سلطة دبي للخدمات المالية التزامًا كاملًا بتنفيذ المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية منذ تأسيسها، ونحن نجدد التزامنا بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 9 الجديدة. ومن خلال تواصلنا المستمر مع المؤسسات المالية في مركز دبي المالي العالمي، والهيئات التنظيمية المشرفة عليها في السلطات القضائية المعنية، فنحن على ثقة أن المؤسسات المالية على استعداد كامل للتعامل مع المعايير الجديدة.‘‘

وعلق السيد مايكل آرمسترونغ من سلطة السلوكيات المالية في المملكة المتحدة والمدير الإقليمي لدى معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز للشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا قائلًا: ’’تعد المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 9 الجديدة علامة فارقة في عالم المعايير المالية إلا أن عملية الإعداد لها معقدة بعض الشيء، وهذه العملية هي الأساس لضمان الامتثال لهذه المعايير وتطبيقها على الوجه الأمثل. ويتوجب على المصارف الإقليمية والمؤسسات المالية الإسراع بجهودها والاستعداد قبل تدخل المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية 9 الجديدة حيز التنفيذ بعد عشرة أشهر فقط من الآن. وبينما يتطلب التحضير لهذه المعايير الجديدة الوقت والمال، إلا أنه سوف يرتقي بالمؤسسات المالية إلى مرحلة جديدة تتسم بالقدرة على بناء التوقعات الطويلة الأجل.