DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

التنبيهات

العودة للتنبيهات
16 أغسطس 2022, 10:00 ص | انتحال هوية هيئة تنظيمية أوسلطة

عملية احتيالية تستخدم ختم وتوقيعات زائفة لموظفي سلطة دبي للخدمات المالية

ترغب سلطة دبي للخدمات المالية بتنبه مجتمع الخدمات المالية والجمهور عن عملية احتيالية تم من خلالها انتحال هوية سلطة دبي للخدمات المالية وادعاء شخصان بشكل كاذب بأنهما موظفان لدى سلطة دبي للخدمات المالية.

يقوم المحتالون باستخدام خطاب يحتوي على شعار سلطة دبي للخدمات المالية ويزعم أنه صادر عن "مكتب المسؤول" لدى السلطة. وبهذا تؤكد السلطة بأن الخطاب زائف، وتحيطكم علماً بأن:

  • الشخصان المذكوران في الخطاب ليسا موظفين في سلطة دبي للخدمات المالية؛
  • لا توجد دائرة أو وظيفة في سلطة دبي للخدمات المالية تسمى "بمكتب المسؤول"؛
  • لا يوجد منصب مثل "المراقب العام، DFA، الإمارات العربية المتحدة" في سلطة دبي للخدمات المالية؛
  • لا يوجد منصب مثل "مكتب المفوض المساعد للخدمات والتنفيذ، دائرة الخزينة، سلطة الخدمات المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة" في سلطة دبي للخدمات المالية؛ و

الختم المزعوم لسلطة دبي للخدمات المالية على الخطاب ليس أصلياً.

سلطة دبي للخدمات المالية تحث الجمهور بعدم الرد على أي مراسلات متعلقة بعملية الاحتيال، وبعدم دفع أو إرسال الأموال إلى أي طرف مرتبط بعملية الاحتيال تحت أي ظرف من الظروف.

The DFSA has a page on its website dedicated to alerts which it has issued about scams. All alerts issued by the DFSA may be accessed by going to: ALERTS

The DFSA has also issued warnings and guidance about the common types of scams perpetrated on consumers. For more information on these scams, please go to: HOW TO AVOID BEING SCAMMED

The DFSA encourages consumers to refer to the list of regulated Firms and Authorised Individuals licensed by the DFSA that is available on the DFSA's: PUBLIC REGISTER

If you have any concerns about the authenticity of any correspondence or documents that purport to be issued by the Dubai International Financial Centre (DIFC), DFSA or a DFSA regulated Firm, you should direct your concerns to the DIFC on Tel:+971 4 362 2222 and to the DFSA via the DFSA Complaints function on: COMPLAINTS 

For better web experience, please use the website in portrait mode