DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

مجلس الإدارة

يشرف مجلس الإدارة على الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية والعاملين لديه، ويتم تعيين كافة أعضاء مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية من قبل رئيس مركز دبي المالي العالمي صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك لمدة تبلغ 3 سنوات. وقد تم تصميم الهيكل لضمان الشفافية في فصل الأنشطة التنظيمية اليومية عن رقابة الأداء التنظيمي لسلطة دبي للخدمات المالية. يقدم المجلس حوكمة تتميز باليقظة والمساءلة والإنصاف.

يحتكم أعضاء المجلس من خلال قانون قيم وأخلاقيات العمل الذي يحدد إجراءات التعامل مع تضارب المصالح الفعلي أو المحتمل. يمكنكم الاطلاع عليه هنا.

يجتمع أعضاء مجلس الإدارة ست مرات في السنة ، في حين تجتمع لجانه مرة أو مرتين، وذلك عند الحاجة. وفي بداية عام 2014 سيتم نشر ملخص عن نتائج كل من اجتماعات مجلس الإدارة . يمكنكم الاطلاع فيما يلي:

يتألف المجلس حالياً من 9 أعضاء وجميعهم باستثناء الرئيس التنفيذي أعضاء مستقلون غير تنفيذيين. إن أعضاء مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية خبراء رواد في مجال القانون والأعمال والتنظيم وقد عملوا سابقاً في أهم مناطق الاختصاص المالية العالمية.

أعضاء مجلس الإدارة
 

برايان ستايروولت

برايان ستايروولت

اﻟﺮﺋﯿﺲ اﻟﺘﻨﻔﯿﺬي
ﻓﺎﺿﻞ ﻋﺒﺪ اﻟﺒﺎﻗﻲ اﻟﻌﻠﻲ

ﻓﺎﺿﻞ ﻋﺒﺪ اﻟﺒﺎﻗﻲ اﻟﻌﻠﻲ

رئيس مجلس الإدارة
ﻋﺒﺪ اﻟﻮاﺣﺪ اﻟﻌﻠﻤﺎء

ﻋﺒﺪ اﻟﻮاﺣﺪ اﻟﻌﻠﻤﺎء

ﻋﻀﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة
ﺳﻌﺎدة أﺑﻮرف ﺑﺎﺟﺮي

ﺳﻌﺎدة أﺑﻮرف ﺑﺎﺟﺮي

ﻋﻀﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة
جولي ديكسون

جولي ديكسون

ﻋﻀﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة
سابين لوتنشلاجر

سابين لوتنشلاجر

عضو مجلس ادارة
ﺗﺸﺎرﻟﺰ ﻓﻠﯿﻨﺖ ﻛﯿﻮ ﺳﻲ

ﺗﺸﺎرﻟﺰ ﻓﻠﯿﻨﺖ ﻛﯿﻮ ﺳﻲ

ﻋﻀﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة
ﺟﯿﮫ أﻧﺪرو ﺳﺒﯿﻨﺪﻟﺮ

ﺟﯿﮫ أﻧﺪرو ﺳﺒﯿﻨﺪﻟﺮ

ﻋﻀﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة
سوي ليان تيو

سوي ليان تيو

ﻋﻀﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة

لجان المجلس

اللجنة التشريعية

تقوم اللجنة التشريعية بمساعدة المجلس في أداء مهامه التشريعية ومهام وضع السياسات، بما في ذلك وضع الإطار التنظيمي للخدمات المالية التي تتم مزاولتها في أو من مركز دبي المالي العالمي.

واللجنة التشريعية مسؤولة عن مراجعة جميع التغييرات المقترحة على التشريعات وكتيب القواعد، والحرص على التشاور بشأنها بالشكل المناسب ورفع التوصية للمجلس بالنموذج النهائي للتغييرات المقترحة. للمجلس صلاحية وضع القواعد أو تعديلها، ورفع التوصية لسن التشريعات الأساسية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي.

أعضاء اللجنة التشريعية في عام 2020 هم:

تشارلز فلينت كيوسي (رئيس اللجنة)
عبد الواحد العلماء
روبرت أوين (متقاعد اعتبارا من 30 يونيو 2020)
مايكل بليركيوسي*
بيتر كيسي*
سابين لوتنشلاجر (التحق بالعمل بتاريخ 23 يوليو2020)
صائب أيغنر**
برايان ستايروولت***
منى دندن**
بيتر سميث***
* عضو خارجي
** عضو بحكم منصبه
*** عضو تنفيذي

تقوم الإدارة التنفيذية بالتشاور مع رئيس اللجنة التشريعية باتخاذ القرارات المتعلقة بحجم أعمال اللجنة. وفي الكثير من الحالات، تنبثق بنود جدول الأعمال من التزام سلطة دبي للخدمات المالية بإنشاء نظام تنظيمي يتوافق مع المعايير والتطورات الدولية.
•خلال عام 2020 ، رفعت اللجنة التشريعية توصيات لمجلس الإدارة من أجل إدخال التغييرات على النظام التنظيمي للسلطة عبر مجموعة واسعة من المواضيع، اشتملت على ما يلي:
• تنظيم أشخاص يقدمون نوعان جديدان من الخدمات المالية يتعلقان ببرامج شراء الأموال الخاصة بالموظفين. وقد شكلت هذه المقترحات جزءا من عدد من التغييرات المقترحة على تصميم مزايا مكافأة نهاية الخدمة للموظفين بموجب قانون العمل لمركز دبي المالي العالمي؛
• استحداث نظام تنظيمي للسماح للمنشآت الصغيرة أو
 المتوسطة بإدراج أسهمها في إحدى مؤسسات السوق المرخصة في مركز دبي المالي العالمي؛
• استحداث نظام تنظيمي للسماح بمزاولة أنشطة خدمات الأموال في مركز دبي المالي العالمي؛
• تلبية احتياجات قطاع رأس المال الاستثماري في مركز دبي المالي العالمي بإدخال المزيد من المتطلبات المصممة خصيصًا؛
• استحداث نظام التعافي والحل في مركز دبي المالي العالمي؛ و
• إجراء تغييرات طفيفة متعلقة بــــــ  1) تصنيف العملاء المتخصصين المقيَّمين؛ و2) إدخال عائد صندوق دوري#؛ و3) الإفصاحات من قبل مشغلي منصات التمويل الجماعي للقروض#؛ الى جانب التعديلات المقترحة على القانون التنظيمي# وقانون الأسواق وقانون العهدة الاستثمارية#؛ وتحديث الإشارات
 الى قانون الشركات المعدل لمركز دبي المالي العالمي.
•وافقت اللجنة التشريعية على نشر عدد من الأوراق الاستشارية، حيث تم لاحقا اعتماد المقترحات الواردة فيها خلال عام 2020 . وهذه المقترحات مؤشر عليها بالرمز #.
•كما وافقت اللجنة التشريعية على نشر الأوراق الاستشارية المتعلقة بعدد من القضايا التي لم يتم بعد تقديم المقترحات النهائية للإصدار بشأنها، واشتملت هذه على:
• الانكشافات الكبيرة (الورقة الاستشارية رقم132)؛
• شركات التأمين الحكر (الورقة الاستشارية رقم 134)؛
• تنظيم المنتجات المرفوعة ماليًا المتداولة خارج البورصة للأفراد  (الورقة الاستشارية رقم 135) ؛ و
• تعديلات على نظام برنامج شراء الأموال الخاص بالموظفين (الورقة الاستشارية رقم 137).
•تتوقع سلطة دبي للخدمات المالية إجراء تغييرات على نظامها في جميع المواضيع المذكورة أعلاه من خلال وضع قواعد نهائية في عام 2021 . استلمت اللجنة تحديثات منتظمة بشأن التطورات التشريعية على
 المستوى الاتحادي وعلى مستوى إمارة دبي ومركز دبي المالي العالمي، ويشمل ذلك الأثر المحتمل للتشريعات المقترحة والصادرة على سلطة دبي للخدمات المالية وأنشطتها.
•وأخيرا، تم تزويد اللجنة التشريعية بالمستجدات المتعلقة بالتقدم المحرز في إنشاء نظام الأصول الافتراضية لمركز دبي المالي العالمي، وأيضا بخصوص متابعة التقييم المشترك لمجموعة العمل المالي لنظام دولة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخالفات العقوبات.

لجنة التدقيق

المهمة الرئيسية للجنة التدقيق هي مساعدة المجلس في أداء مسؤولياته الإشرافية على عملية الإدارة المالية في سلطة دبي للخدمات المالية وكفاءة النظم الداخلية لديها وجودة الإجراءات بإدارة المخاطر الداخلية.

أعضاء لجنة التدقيق في 2020 هم:

  • د جيه اندرو سبيندلر(رئيس اللجنة)
  • فاضل عبد الباقي العلي
  • سعادة أبورف باجري
  • جولي ديكسون

خلال عام 2020 ، راجعت اللجنة تقرير التدقيق الذي أعده المدققون الخارجيون عن البيانات المالية لعام 2019 وتم نقاشه معهم. وتم تقييم البيانات المالية لسلطة دبي للخدمات المالية على أنها معدة بصورة عادلة ووفقاً للمعاير المحاسبية الدولية للقطاع العام للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019 .
وافقت اللجنة على إعادة تعيين برايس ووترهاوس كوبرز كمدقق حسابات سلطة دبي للخدمات المالية لمدة ثلاث سنوات، والتي تغطي السنوات المالية من 31 ديسمبر 2020 – 31 ديسمبر 2022 . واعتمدت اللجنة التغييرات التي أجريت على مصفوفة السلطات التشغيلية خلال السنة.
أجرى فريق التدقيق الداخلي خلال العام عملية مراجعة لإطار إدارة المخاطر لسلطة دبي للخدمات المالية لتقييم كيفية تحديد المخاطر وتقييمها والحد منها في السلطة. كما قام بإنجاز عملية مراجعة لقسم العلاقات الدولية والاستعانة بطرف خارجي لتقييم الضوابط المطبقة لمنع هجمات التصيد الاحتيالي والكشف عنها، بما في ذلك مستوى وعي الموظفين.
عقب ظهور جائحة كوفيد- 19 ، تكيفت سلطة دبي للخدمات المالية مع الوباء من خلال التنفيذ السريع لنموذج عمل شامل للعمل عن بعد، مما أدى الى زيادة المخاطر السيبرانية للسلطة. وقد حثّ هذا التطور في بيئة مخاطر سلطة دبي للخدمات المالية اللجنة على تعديل خطة التدقيق السنوية خلال العام لتشمل عملية مراجعة للأمن السيبراني للعمل عن بعد والتي أجريت من قبل طرف مختص خارجي.
كما تم تحديث خطة التدقيق لتشمل مراجعة مواضيعية للمخاطر المتعلقة بجائحة كوفيد- 19 والتي تضمنت تقييمًا لبروتوكولات العمل المكتبي، وإطار إدارة الأزمات،والتسهيلات الرقابية، والتغطية التأمينية، ومخاطر الأطراف الخارجية، والانضباط في الميزانية.
كما وقامت اللجنة بمراجعة مسودة ميزانية عام 2021 المعدة من قبل الإدارة التنفيذية وقدمت التوصية لمجلس الإدارة باعتمادها.

لجنة الحوكمة والترشيحات

المهمة الرئيسة للجنة الحوكمة والترشيحات هي مساعدة المجلس في النهوض بمسؤولياته الإشرافية المتعلقة بعمليات المجلس، ولتقديم التوصيات بشأن أعضاء المجلس الجدد، بالإضافة إلى إنشاء برنامج تعاقب وظيفي. كما وتضع اللجنة مجموعة من مبادئ حوكمة الشركات وترفع توصياتها بهذا الشأن للمجلس.

أعضاء لجنة الحوكمة والترشيحات في عام 2020 هم:
صائب أيغنر* (اعتبارا من 9 يوليو 2020)
سعادة أبورف باجري
اللورد كوري أوف ماريليبون 
جيه. أندرو سبيندلر 
سوي ليان تيو 
جولي ديكسون (اعتبارا من 27 أكتوبر2020)
سابين لوتنشلاجر (اعتبارا من 27 أكتوبر 2020)
برايان ستايروولت 
*(بحكم منصبه)

أشرفت اللجنة خلال عام 2020 على إعادة تعيين رئيس وأعضاء الهيئة القانونية للأسواق المالية لمدة ثلاث سنوات أخرى. باشرت اللجنة أيضًا عملية تحديد مرشح محتمل ليحل محل الرئيس التنفيذي الذي سيتقاعد من منصبه لدى سلطة دبي للخدمات المالية في نهاية مدة خدمته. واستعانت اللجنة بشركة توظيف دولية للمساعدة في هذه العملية. كما قيّمت اللجنة متطلبات مجلس الإدارة من المستشارين الخارجيين وقدمت توصياتها في هذا الصدد الى مجلس الإدارة.

لجنة المكافآت

المهمة الرئيسية للجنة المكافآت هي تقديم التوصيات التي ستساعد المجلس في النهوض بمسؤولياته المتعلقة بالموارد البشرية. تشمل مهام اللجنة عدداً من المسائل المتعلقة بالمكافآت والأداء والسياسات المطبقة على مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية والإدارة التنفيذية والموظفين.

أعضاء لجنة المكافآت في عام 2020 هم:

  •  عبد الواحد العلماء (رئيس اللجنة) 
     فاضل عبدالباقي العلي
     سعادة أبورف باجري
  • جولي ديكسون (اعتبارا من 10 يوليو 2020)
     برايان ستايروولت (الرئيس التنفيذي)
     صائب أيغنر*
    * بحكم منصبه

خلال عام 2020 ، قدمت اللجنة توصياتٍ لمجلس الإدارة حول تطبيق نهج معدل للأجور بعد مراجعة الأوضاع السائدة في السوق وأفضل الممارسات لتحقيق التوافق مع استراتيجية سلطة دبي للخدمات المالية الطويلة الأجل للاستدامة. كما قدمت اللجنة تحديثات لمجلس الإدارة حول عدد من القضايا المتعلقة بالموارد البشرية الناشئة عن الوباء وناقشت كيفية إدارتها على أفضل وجه. بعد إجراء مراجعة شاملة لسياسات الموارد البشرية، قامت اللجنة بالنظر في التعديلات على سياسات الموارد البشرية المطلوبة نتيجة تغير الظروف البيئية وظروف العمل، واعتمادها.
قامت اللجنة بمراجعة مدى تقدم وتطور الموظفين بمن فيهم الموظفين الإماراتيين. كما قامت اللجنة بالنظر خلال العام في مجموعة من المسائل الأخرى المتعلقة بالموارد البشرية، والتي تشمل تطوير المواهب والموارد.

الهيئة القانونية للأسواق المالية

الهيئة القانونية للأسواق المالية هي هيئة تم إنشاؤها بموجب القانون التنظيمي لعام 2004 للنظر والفصل في الإحالات، بمعنى آخر لمراجعة أي قرار صادر عن سلطة دبي للخدمات المالية عندما تنص تشريعات مركز دبي المالي العالمي على جواز إحالة المسألة إلى الهيئة للنظر بها.

كما أن لدى الهيئة سلطة النظر والفصل في أي إجراء تنظيمي عندما تنص تشريعات مركز دبي المالي العالمي على جواز البدء في مثل هذا الإجراء أمام الهيئة. ويجوز الطعن بقرارات الهيئة أمام محكمة مركز دبي المالي العالمي في المسائل المتعلقة بالقانون، وذلك بإذن من الهيئة أومحكمة مركز دبي المالي العالمي.

يعين مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية أعضاء الهيئة، إلا أن أعمالها مستقلة تماماً عن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للسلطة.

أعضاء الهيئة القانونية في عام 2020 هم:

 سعادة ديفيد ماكي سي بي إي كيو سي (الرئيس)*
 علي مالك كيو سي*
 بانكيم ثانكي كيو سي*
 جيريمي جونتليت اس سي*
 باتريك ستوري*
 علي العيدروس*
 علي الهاشمي*
* يرجى زيارة الموقع الرسمي لسلطة دبي للخدمات المالية للاطلاع على سيرهم الذاتية

في عام 2020 ، نظرت الهيئة في ثماني إحالات لقرارات صادرة عن سلطة دبي للخدمات المالية؛ حيث تم ترحيل سبع قضايا من عام 2019 وتمت إحالة قضية واحدة جديدة الى الهيئة خلال عام 2020 .وتم سحب قضية واحدة لاحقًا والبت في ستة قضايا بعد عقد جلسات كاملة عن بعد في إبريل ومايو 2020 . أصدرت الهيئة قراراتها في هذه القضايا في أكتوبر 2020 وتم نشر هذه القرارات في القسم الخاص بالهيئة على الموقع الإلكتروني لسلطة دبي للخدمات المالية. الا أن القضية المتبقية التي تمت إحالتها الى الهيئة خلال عام 2020 لا زالت مستمرة وفي مراحلها الأولى.

يرجى الضغط على الرابط أدناه للحصول على التفاصيل الكاملة حول قرارات الهيئة القانونية للأسواق المالية لعام 2012:

فريق العمل الإماراتي

فريق العمل الإماراتي هو وسيلة يسعى المجلس من خلالها إلى الارتقاء بتطوير مهارات الموظفين الإماراتيين والإشراف على برنامج قادة الغد التنظيميون، الذي تم تصميمه لتطوير الموظفين الإماراتيين.

أعضاء فريق العمل الإماراتي في عام 2020: 

عبد الواحد العلماء (الرئيس)
 جيه أندرو سبيندلر
 فاضل عبدالباقي العلي
 اللورد كوري أوف ماريليبون
 سوي ليان تيو
وليد سعيد العوضي*
 منى دندن*(تنحت من منصبها كعميد برنامج قادة الغدالتنظيميون بتاريخ 31 أكتوبر 2020)
إيريك سالومونز* (تولى قيادة برنامج قادة الغد التنظيميون اعتبارا من 1 نوفمبر 2020)
 عارف سيد*
*عضو تنفيذي

خلال عام 2020 ، تولى فريق العمل الإماراتي الإشراف على تطوير مواهب الموظفين الإماراتيين في سلطة دبي للخدمات المالية. وللأسف، نظرًا للعوائق الناجمة عن الوباء، تقرر تأجيل التسجيل في برنامج قادة الغد التنظيميون لعام 2020 الى عام 2021 .عمل رئيس فريق العمل بشكل منتظم مع الموظفين الإماراتيين خلال العام في عدد من النواحي المتعلقة بمشاركة الموظفين والمحافظة على سلامتهم خلال الأزمة الناشئة.
ودع فريق العمل الإماراتي منى دندن التي كانت تتولى منصب العميد. وتقدم فريق العمل ورئيسه، السيد عبد الواحد العلماء، بجزيل الشكر لمنى على مساهماتها على مدار السنوات الخمس الماضية التي تولت فيها منصب عميد برنامج قادة الغد التنظيميون.
عيّن فريق العمل الإماراتي إيريك سالومونز، رئيس قسم الأسواق، ليتولى قيادة برنامج قادة الغد التنظيميون خلال المرحلة المقبلة للبرنامج.

لجنة تقييم المخاطر

المهمة الرئيسية للجنة تقييم المخاطر هي مساعدة مجلس الإدارة على تحديد وتقييم المخاطر الخارجية والداخلية التي قد تؤثر على قدرة سلطة دبي للخدمات المالية على تحقيق أهدافها التنظيمية و/أو تلك التي قد تؤثر سلباً على سمعتها. تقوم اللجنة أيضا بمساعدة مجلس الإدارة في النظر في تدابير الحد من المخاطر ومراقبة تنفيذها.

أعضاء لجنة تقييم المخاطر في عام 2020 هم:

سوي ليان تيو (رئيس اللجنة)
عبد الواحد العلماء
تشارلز فلينت كيوسي
فاضل عبد الباقي العلي (حتى 9 يوليو 2020)
روبرت أوين (تقاعد اعتبارا من 30 يونيو 2020)
سابين لوتنشلاجر (اعتبارا من 23 يوليو 2020)
جيه أندرو سبيندلر (عتبارا من 10 يوليو 2020 )2020 (
صائب أيغنر *
برايان ستايروولت *

*بحكم منصبه

خلال عام 2020 ،عقدت لجنة تقييم المخاطر ثلاثة اجتماعات تولت فيها الأنشطة الاعتيادية التالية:
• مناقشة القضايا الحالية في مجملها، بما في ذلك القضايا العالمية والنظر بمدى تأثيرها على سلطة دبي للخدمات المالية أو عملية تطور مركز دبي المالي العالمي؛ •مراجعة الجهود المتواصلة التي تبذلها سلطة دبي للخدمات المالية للحد من المخاطر الرئيسية )غير المتعلقة بالشركات( التي تواجهها كما هو محدد في قائمة المخاطر لعام 2020 ، والتي تغطي إجراءات الحد من المخاطر المطبقة حاليا وتلك التي يتم التخطيط لها، ومستوى المخاطر المتبقية المعرضة لها سلطة دبي للخدمات المالية وما إن كان يجب إتخاذ تدابير إضافية بالنسبة لمخاطر معينة؛
•مراجعة قائمة المخاطر لعام 2020 ، والتي تم إعدادها من قبل الإدارة التنفيذية للوقوف على المخاطر) غير المتعلقة بالشركات( التي ينبغي اعتبارها ضمن المخاطر ذات الأولوية القصوى التي تواجهها سلطة دبي للخدمات المالية؛
• مراجعة بيان تحمل سلطة دبي للخدمات المالية للمخاطر لعام 2020 بدعم من الإدارة التنفيذية. ويُستخدم هذا البيان في إرشاد الإدارة التنفيذية في التخطيط للأعمال واتخاذ القرارات اليومية. وقد تضمن ذلك المراجعة الدقيقة لآراء أعضاء المجلس عن مخاوفهم إزاء عدد من سيناريوهات المخاطر؛ و
• تحديث الملخص المعد للمجلس والذي يتضمن أهم المخاطر التي تواجه سلطة دبي للخدمات المالية، والذي صمم أيضًا لكي تسترشد به الإدارة التنفيذية عند اتخاذ القرارات.
ناقشت اللجنة أيضًا خلال عام 2020 التطورات الإضافية في ثقافة المخاطر وإطار إدارة المخاطر لسلطة دبي للخدمات المالية. وتضمن ذلك المناقشات المتعلقة بكيفية تنفيذ الخطط التنفيذية للتوصيات الواردة في مراجعة المدقق الداخلي لإطار إدارة المخاطر لسلطة دبي للخدمات المالية. وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز طرق تحديد المخاطر وتقييمها والحد منها ورصدها داخل السلطة وتعزيز نهجنا في إدارة مخاطر المؤسسات. كما ستعمل هذه المبادرات على تعزيز نهجنا التنظيمي القائم على المخاطر وتزويد موظفي سلطة دبي للخدمات المالية بأدوات وإجراءات أفضل لمعالجة القضايا المتعلقة بالمخاطر.
ناقشت اللجنة، في اجتماعها الأول المنعقد في شهر فبراير خلال العام، جائحة كوفيد- 19 وقدمت التوجيهات والدعم للإدارة التنفيذية في معالجة هذه الأزمة العالمية التي لم تكن آنذاك قد أثرت بشكل تام على دولة الإمارات العربية المتحدة. وناقشت اللجنة في اجتماعاتها اللاحقة خلال عام 2020 تأثير الوباء على سلطة دبي للخدمات المالية، بما في ذلك قدرتنا على إدارة المخاطر الحالية والجديدة على حدٍ سواء خلال الأزمة.
كما قامت اللجنة بالنظر في تطبيق سلطة دبي للخدمات المالية لإطار جديد لإدارة الأزمات، والذي يغطي الأزمات التنظيمية والتشغيلية على حدٍ سواء. وقد جاء ذلك عقب العمل الذي نفذته الإدارة التنفيذية جنبا الى جنب مع أحد المستشارين الخارجيين لمراجعة وتعزيز كيفية استجابة سلطة دبي للخدمات المالية للمخاطر.

For better web experience, please use the website in portrait mode