DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

جهات وضع المعايير والمنظمات الدولية

مجموعة العمل المالي

مجموعة العمل المالي (مجموعة العمل المالي) هي هيئة حكومية دولية تعمل على تعزيز التنفيذ الفعال للإجراءات القانونية والتنظيمية والتشغيلية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (غسل الأموال/ تمويل الإرهاب) وغيرها من التهديدات ذات العلاقة التي تواجه سلامة النظام المالي الدولي. وضعت مجموعة العمل المالي مجموعة من التوصيات المعترف بها كمعيار دولي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل. تراقب مجموعة العمل المالي التقدم الذي يحرزه أعضاؤها في تنفيذ الإجراءات اللازمة، وتراجع أساليب غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتدابير المضادة، وتعزز اعتماد الإجراءات المناسبة وتنفيذها على المستوى العالمي. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لمجموعة العمل المالي.

كما تحدد مجموعة العمل المالي مناطق الاختصاص التي تعاني من أوجه قصور استراتيجية وتعمل معها لمعالجة أوجه القصور المذكورة التي تشكل خطرًا على النظام المالي الدولي. يتم بيان مناطق الاختصاص المحددة في مستندين عامين لمجموعة العمل المالي يتم إصدارهما ثلاث مرات سنويًا:

• البيان العام لمجموعة العمل المالي (دعوة لاتخاذ إجراء)؛ و

• تحسين الالتزام العالمي لمواجهة غسل الأموال/ مكافحة تمويل الإرهاب: عملية مستمرة (مناطق اختصاص أخرى خاضعة للرقابة).

انقر هنا لعرض البيانات العامة لمجموعة العمل المالي وانقر هنا لعرض الإعلانات الصادرة مؤخرًا عن سلطة دبي للخدمات المالية. يمكنكم الاطلاع على الإعلانات السابقة لسلطة دبي للخدمات المالية هنا.

دولة الإمارات العربية المتحدة هي عضو في مجلس التعاون الخليجي (مجلس التعاون الخليجي). يلتزم مجلس التعاون الخليجي، بصفته عضو كامل العضوية في مجموعة العمل المالي، بتنفيذ إجراءات مواجهة غسل الأموال / مكافحة تمويل الإرهاب التي وافق عليها أعضاء مجموعة العمل المالي، ولا سيما توصيات مجموعة العمل المالي. دولة الإمارات العربية المتحدة هي أيضًا عضو في مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي الهيئة الإقليمية المناظرة لمجموعة العمل المالي لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة، بصفتها عضوًا في مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى تحديد القضايا الإقليمية المحددة المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتبادل المعلومات وتبادل الخبرات مع الأعضاء الآخرين. 

إرشادات مجموعة العمل المالي

قامت مجموعة العمل المالي بوضع الإرشادات وأفضل الممارسات لمساعدة مناطق الاختصاص في تنفيذ توصيات مجموعة العمل المالي. تحث سلطة دبي للخدمات المالية كافة الأشخاص المعنيين على الرجوع بانتظام الى الموقع الإلكتروني لمجموعة العمل المالي والتأكد من مراعاتهم لكافة الإرشادات الصادرة باعتبار ذلك من الممارسات الجيدة. انقر هنا لعرض إرشادات مجموعة العمل المالي.

For better web experience, please use the website in portrait mode