DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

التنبيهات

العودة للتنبيهات
03 أكتوبر 2021, 04:25 م

عملية احتالية تستخدم شهادات زائفة للإفراج عن الأموال وبراءة الذمة يزعم أنها صادرة عن سلطة دبي للخدمات المالية ومركز دبي المالي العالمي

ترغب سلطة دبي للخدمات المالية بتنبيه مجتمع الخدمات المالية والجمهور حول عملية احتيالية تم من خلالها انتحال هوية سلطة دبي للخدمات المالية وأحد أعضاء إدارتها العليا ومركز دبي المالي  العالمي؛ حيث قام المحتالون بإصدار مستندات زائفة يزعم على أنها صادرة عن سلطة دبي للخدمات المالية ومركز دبي المالي العالمي.

تتكون المستندات المزيفة من "شهادة للإفراج عن الأموال" بالإضافة إلى "شهادة براءة ذمة دولية متعلقة بغسل الأموال" تحمل اسم وشعار سلطة دبي للخدمات المالية ومركز دبي المالي العالمي وما يزعم أنه ختم السلطة وتوقيع الرئيس التنفيذي للعمليات لديها.

وقد تم توجيه "شهادة الإفراج عن الأموال" الزائفة لفرداً ما (المستفيد) وهي تأكد استلام مبلغ 18,000 دولار أمريكي كرسوم وتأكد الإفراج عن المبلغ المجمد للمستفيد البالغ 100,000 دولار أمريكي.

يمكن الاطلاع على نسخة عن الشهادة الزائفة هنا:

أما "شهادة براءة الذمة الدولية المتعلقة بغسل الأموال" الزائفة فإنها تزعم زوراً بأنه قد تم التحقق والتأكد من عدم تورط المبلغ الخاص بالفرد المذكور في الشهادة والبالغ 100,000 دولار أمريكي في أي عمليات لغسل الأموال والإرهاب، وأنه يمكن للفرد الحصول عليه.

وبهذا تؤكد سلطة دبي للخدمات المالية للجمهور:

•           بأن الشهادات زائفة ولم يتم إرسالها أو إصدارها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية و/أو مركز دبي المالي العالمي؛

•           ييدو على أنه تم إعداد الشهادات الزائفة لأغراض احتيالية وجنائية؛

•           بأنه قد تم استخدام اسم سلطة دبي للخدمات المالية وأحد أعضاء إدارتها العليا بدون أذن منها؛

•           بأن التوقيع الظاهر على الشهادات الزائفة ليس توقيع الرئيس التنفيذي للعمليات لدى سلطة دبي للخدمات المالية؛ و

•         لا تقوم سلطة دبي للخدمات المالية وسلطة مركز دبي المالي العالمي بإصدار شهادات براءة ذمة دولية متعلقة بغسل الأموال لأغراض تبرئة ذمة الأشخاص من أي تورط في أنشطة لغسل الأموال أو الإرهاب.

يرجى النقر هنا للاطلاع على نسخة عن شهادة براءة الذمة الدولية المتعلقة بغسل الأموال.

تنصح سلطة دبي للخدمات المالية بشدة بعدم الرد على المحتالين، وعدم ارسال أو تقديم الأموال إلى أي طرف مرتبط بعملية الاحتيال تحت أي ظرف من الظروف.

بتاريخ 5 ابريل 2020، أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية تنبيها للعملاء حذرتهم فيه من تزايد عمليات النصب وغيرها من النشاطات الاحتيالية بعد بدء جائحة كوفيد -19.  يمكن الاطلاع على التنبيه الأصلي من خلال زيالة:   INCREASE IN SCAMS DURING COVID-19

سلطة دبي للخدمات المالية صفحة على موقعها الرسمي مخصصة للتنبيهات التي تم إصدارها بشأن عمليات الاحتيال. يمكن الاطلاع على جميع التنبيهات الصادرة عن السلطة من خلال زيارة صفحة التنبيهات

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا تحذيرات وإرشادات حول الأنواع الشائعة من عمليات الاحتيال التي يتم ارتكابها ضد المستهلكين. لمزيد من المعلومات حول العمليات الإحتيالية هذه، يرجى زيارة صفحة: كيف تتجنب التعرض للإحتيال.
سلطة دبي للخدمات المالية تشجع المستهلكين الرجوع للسجل العام على موقعها الإلكتروني للاطلاع على قائمة بجميع الشركات والأفراد المرخصة والمنظمة من قبلها.
في حال وجود أي مخاوف بشأن اصالة المراسلات أو المستندات التي يُزعم أنها صادرة عن مركز دبي المالي العالمي أو سلطة دبي للخدمات المالية أو شركة خاضعة لتنظيم السلطة، يجب توجيه تلك المخاوف إلى مركز دبي المالي العالمي على هاتف رقم 3622222 4 971+ وإلى سلطة دبي للخدمات المالية من خلال صفحة الشكاوى.

For better web experience, please use the website in portrait mode