DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

التنبيهات

العودة للتنبيهات
25 أغسطس 2021, 03:17 م

بريد إلكتروني زائف ينتحل هوية سلطة دبي للخدمات المالية واحدى أعضاء إدارتها العليا

ترغب سلطة دبي للخدمات المالية بتنبيه مجتمع الخدمات المالية والجمهور حول بريد إلكتروني زائف تم من خلاله  انتحال هوية سلطة دبي للخدمات المالية وعضو من أعضاء إدارتها العليا.

قام المحتالون بإنشاء حساب بريد إلكتروني تحت اسم الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية. وباستخدام حساب البريد الإلكتروني هذا، قام المحتالون بإرسال بريد إلكتروني لأفراد الجمهور ينص على أن عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم تم تحديدها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية في قاعدة بيانات تتعلق بمحتال عبر الإنترنت، وقد تم احتجازه من قبل السلطة ومصادرة الأموال داخل حسابه المصرفي. البريد الإلكتروني المذكور أعلاه أيضًا يطلب من أفراد الجمهور التواصل مع شخص يُزعم أنه مدير مدفوعات في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، من أجل الترتيب لتحويل مبلغ 8,400,000 دولار أمريكي إليهم. يمكن الاطلاع على نسخة من البريد الإكتروني المعني هـنـا.

في محاولة لجعل عملية الاحتيال تبدو حقيقية، استخدم المحتالون العناصر التالية بشكل احتيالي وبدون إذن:

•           عنوان بريد إلكتروني يشير إلى الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية؛

•           توقيع في البريد الإلكتروني يُزعم على أنه توقيع الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية؛

•           الأسم والعنوان البريدي لشخص يُزعم على أنه مدير مدفوعات في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي؛

•           اسم المصرف المركزي من خلال الإشارة على أنه البنك المحول لمبلغ 8,400,000 دولار أمريكي؛ و

•           اسم قسم داخل المصرف المركزي من خلال الإشارة إليه كقسم لدى سلطة دبي للخدمات المالية.

تؤكد سلطة دبي للخدمات المالية أن البريد الإلكتروني المشار إليه وهمي ولم يتم إرساله من قبل السلطة.

وبهذا تؤكد سلطة دبي للخدمات المالية بأنها لا تقوم باحتجاز الأفراد، كما أنها لا تقوم بمصادرة أموالهم. ولا تقوم السلطة بتحويل الأموال إلى أفراد الجمهور.

سلطة دبي للخدمات المالية تحث الجمهور بعدم الإستجابة على أي اتصالات تتعلق بعملية الإحتيال هذه، وبعدم إرسال الأموال إلى أي طرف مرتبط بعملية الاحتيال تحت أي ظرف من الظروف.

تقترح السلطة على الشركات والأفراد اتخاذ الإجراءات التالية من أجل تجنب التعرض للإحتيال:

•           التحقق من الوضع التنظيمي لأي شخص قبل مباشرة العمل معه؛

•            العمل فقط مع الشركات والأفراد الموثوق بهم، حيث أن التعامل مع أفراد لم تقابلهم من قبل ينطوي على مخاطر أكبر. توخي الحذر بشكل خاص عند تلقي الرسائل غير المرغوب فيها؛ و

•          الحصول على مشورة مستقلة قبل إتمام أي استثمار أو معاملة.

لسلطة دبي للخدمات المالية صفحة على موقعها الرسمي مخصصة للتنبيهات التي تم إصدارها بشأن عمليات الاحتيال. يمكن الاطلاع على جميع التنبيهات الصادرة عن السلطة من خلال زيارة صفحة التنبيهات (ALERTS).

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا تحذيرات وإرشادات حول الأنواع الشائعة من عمليات الاحتيال التي يتم ارتكابها ضد المستهلكين. لمزيد من المعلومات حول العمليات الإحتيالية هذه، يرجى زيارة صفحة: كيف تتجنب التعرض للإحتيال (HOW TO AVOID BEING SCAMMED).

سلطة دبي للخدمات المالية تشجع المستهلكين الرجوع للسجل العام(PUBLIC REGISTER)  على موقعها الإلكتروني للاطلاع على قائمة بجميع الشركات والأفراد المرخصة من قبلها.

في حال وجود أي مخاوف بشأن اصالة المراسلات أو المستندات التي يُزعم أنها صادرة عن مركز دبي المالي العالمي أو سلطة دبي للخدمات المالية أو شركة خاضعة لتنظيم السلطة، يجب توجيه تلك المخاوف إلى مركز دبي المالي العالمي على هاتف رقم 3622222 4 971+ وإلى سلطة دبي للخدمات المالية من خلال صفحة الشكاوى (COMPLAINTS).

The DFSA has a page on its website dedicated to alerts which it has issued about scams. All alerts issued by the DFSA may be accessed by going to: ALERTS

The DFSA has also issued warnings and guidance about the common types of scams perpetrated on consumers. For more information on these scams, please go to: HOW TO AVOID BEING SCAMMED

The DFSA encourages consumers to refer to the list of regulated Firms and Authorised Individuals licensed by the DFSA that is available on the DFSA's: PUBLIC REGISTER

If you have any concerns about the authenticity of any correspondence or documents that purport to be issued by the Dubai International Financial Centre (DIFC), DFSA or a DFSA regulated Firm, you should direct your concerns to the DIFC on Tel:+971 4 362 2222 and to the DFSA via the DFSA Complaints function on: COMPLAINTS 

For better web experience, please use the website in portrait mode