DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
22 أبريل 2020, 05:33 م

سلطة دبي للخدمات المالية ترحب بطلبات الالتحاق ببرنامجها التنظيمي الخاص باختبار الابتكارات ضمن دورة صيف 2020

• سلطة دبي للخدمات المالية تدعم مستقبل الإعمال المالية من خلال الابتكار ومبادرات دبي الذكية

سلطة دبي للخدمات المالية تدعو الشركات المحلية والدولية إلى التقدم بطلب المشاركة في "دورة صيف 2020"، وسيتم دعوة الشركات المقبولة للالتحاق ببرنامجها التنظيمي المعروف بإسم "رخصة اختبار الابتكار".

وتوجه سلطة دبي للخدمات المالية الشركات المهتمة بالتكنولوجيا المبتكرة بتقديم الطلبات على موقعها الإلكتروني خلال الفترة ما بين 1 مايو ولغاية 31 مايو، علماً بأنه يحب على الشركات تقديم شرح واضح حول نموذج العمل المزمع والمنتج أو الخدمة المبتكرة المقترحة. وسيتم الإعلان عن الشركات المقبولة للمشاركة ضمن "دورة صيف 2020 " بتاريخ 16 يونيو، لتتمكن بعد ذلك من تقديم طلبات للحصول على رخصة اختبار الابتكار بحلول 26 يوليو.

ومنذ  إطلاق رخصة اختبار الابتكار عام 2017، قامت سلطة دبي للخدمات المالية بقبول 25 شركة ضمن البرنامج، تطرح جميعها نماذج أعمال متنوعة من جميع أنحاء العالم، من ضمنها إصدار الصكوك رقمياً باستخدام العقود الذكية؛ وطروحات الأوراق المالية وسندات الدين على شكل رموز مشفرة؛ والتمويل الجماعي المعتمد على الرموز المشفرة؛  ومنصات الإقراض للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ واستخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل الائتمان. وتمكن رخصة إختبار الإبتكار الشركات من اختبار الحلول المبتكرة في ومن مركز دبي المالي العالمي. علاوة على ذلك، فإنها تمنح الشركات مرونة مؤقتة على مجموعة محدودة من المتطلبات التنظيمية من أجل إختبار وتطوير الأفكار  المبتكرة ضمن بيئة مخصصة لذلك. 

بهذه المناسبة، قال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية: "ساهمت رخصة إختبار الإبتكار منذ إطلاقها عام 2017، بتمكين الشركات بشكل ناجح من اختبار الأفكار المبتكرة ضمن بيئة تنظيمية خاضعة للإشراف ، وتعميق فهم سلطة دبي للخدمات المالية بالفوائد والمخاطر الناشئة عن هذه التقنيات الجديدة، في حين الحفاظ على سلامة  المنظومة المالية. وتفخر السلطة ببرنامج الإبتكار الذي يهدف إلى تمكين ودعم الابتكار في مركز دبي المالي العالمي وتمهيد الطريق لمستقبل الأعمال المالية فيه. ويأتي هذا البرنامج ضمن دعمنا المستمر للمبادرات داخل المركز، بما بما في ذلك،  "فينتك هايف" و برنامج مسرّع التكنولوجيا المالية ويتماشى مع مبادرات حكومة دبي بما في ذلك مبادرات دبي الذكية وخطة دبي 2021 واستراتيجية الابتكار الوطنية."

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول رخصة إختبار الإبتكار وتقديم الطلبات ضمن قسم "فينتك" على الموقع الإلكتروني لسلطة دبي للخدمات المالية. ونشجع لشركات بتقديم طلباتها في أقرب فرصة.

 

For better web experience, please use the website in portrait mode