DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
05 نوفمبر 2019, 01:11 ص

أول مذكرة تفاهم لمؤسسة النقد العربي السعودي في الرياض مع سلطة دبي للخدمات المالية

 



قامت كل من سلطة دبي للخدمات المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي بتعزيز العلاقات القائمة خلال لقاء جمع بين كل من السيد/صائب أيغنر، رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية، ومعالي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير التعاون المتبادل في الإشراف على الأعمال المصرفية والتأمين. وستعمل هذه الاتفاقية على تسهيل تبادل المعلومات بين الطرفين وتعزيز عملية الإشراف على المؤسسات المالية التي يشرف عليها الأطراف في المملكة العربية السعودية ومركز دبي المالي العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وبموجب مذكرة التفاهم، سيركز الطرفان على التعاون الوثيق ضمن نطاق اختصاصاتهما وتعزيز آفاق التعاون القائمة بينهما.

ومن جانبه قال السيد صائب أيغنر: "يسرنا أن نكون أول جهة تنظيمية توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة النقد العربي السعودي في الرياض، حيث تأتي هذه  الاتفاقية للارتقاء بعلاقات التعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي، لاسيما وأنها ستساعد في تعزيز شفافية أعمال وأنشطة الخدمات المالية في مناطق  الاختصاص التابعة للطرفين. وستسهم الزيارات المتبادلة في تقوية العلاقات القائمة بيننا، فضلًا عن  صياغة الاستراتيجيات وخطط العمل الفعالة من أجل تحسين الأطر التنظيمية التي تحكم أسواقنا المالية، وبالتالي تعزيز قطاع الخدمات المالية والإسهام في استقراره في المنطقة. "

وبالإضافة إلى التعاون في مجال الدعم التقني والاستشارات وتسوية المنازعات، ستتيح مذكرة التفاهم هذه فرص لإعارة الخبراء والمختصين بين الطرفين، والتي بدورها ستؤدي إلى ترسيخ العلاقات بين مؤسسة النقد العربي السعودي وسلطة دبي للخدمات المالية.
 

For better web experience, please use the website in portrait mode