DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
30 سبتمبر 2019, 12:09 م

دبي للخدمات المالية تشارك في "أسبوع المستثمر العالمي" للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية

 

 

دبي للخدمات المالية تشارك في "أسبوع المستثمر العالمي" للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية عن مشاركتها في أسبوع المستثمر العالمي السنوي الثالث الذي تنظمه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية. وتهدف هذه الحملة العالمية، التي تبدأ اليوم، إلى ترويج تثقيف المستثمرين وحمايتهم، إلى جانب تسليط الضوء على مبادرات منظمي الأوراق المالية العالميين في هذين المجالين المهمين.
وبصفتها عضوًا كاملاً في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، تفخر سلطة دبي للخدمات المالية في الإسهام برفع الوعي إزاء أسبوع المستثمر العالمي في مركز دبي المالي العالمي، حيث ستركز السلطة على الجوانب المختلفة لتعليم وحماية المستثمرين على مدار الأسبوع، من خلال تناولها المواضيع التالية:

• الاثنين 30 سبتمبر: "قبل أن تستثمر" لتسليط الضوء على العوامل الرئيسية التي يتعين على المستثمرين دراستها قبل اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمار في المنتجات المالية.
• الثلاثاء 1 أكتوبر: "المستثمر الذكي" لتوضيح العوامل الرئيسية التي ينبغي على المستثمر دراستها قبل اتخاذ القرارات الاستثمارية.
• الأربعاء 2 أكتوبر: "الاستثمار في عالم رقمي" حيث تحاول السلطة من خلاله شرح جوانب الغموض التي تحيط بالاستثمارات الرقمية، وتبادل بعض الأساسيات مع المستثمرين.
• الخميس 3 أكتوبر: "إذا كان يبدو جيدًا جداً ليكون صحيحاً، فإنه على الأرجح ليس حقيقيًا"، الذي يتناول عمليات الاحتيال وكيفية تجنبها.

وقال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "تفخر سلطة دبي للخدمات المالية بالمشاركة في أسبوع المستثمر العالمي الذي تنظمه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية. وبصفتنا الجهة الرقابية المالية في مركز دبي المالي العالمي، فإننا نحرص على تسهيل وتعزيز تعليم المستثمرين، ليكونوا قادرين على اتخاذ القرارات المالية المناسبة، وفهم المخاطر التي يتعرضون لها عند الاستثمار، بالإضافة إلى ضرورة طلب الاستشارات المهنية عند الحاجة إليها ". وتجمع المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية مختلف الهيئات المسؤولة حول العالم، ويقع على عاتقها وضع المعايير العالمية لقطاع الأوراق المالية. ومن المتوقع أن يحظى هذا الحدث باهتمام دولي واسع نظرًا لأهمية المحاور التي سيتناولها. ويستمر هذا الحدث العالمي حتى السادس من أكتوبر.

For better web experience, please use the website in portrait mode