DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
02 أبريل 2024, 11:12 ص

إعادة تعيين إيان جونستون الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، نائبًا لرئيس اللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط المنبثقة عن المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية

أعيد تعيين إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، نائباً لرئيس اللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط المنبثقة عن المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (أيوسكو)، وليصبح بحكم هذا المنصب أيضاً عضواً في مجلس إدارة (أيوسكو) للفترة 2024-2026.

وتعتبر المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية الجهة المسؤولة عن وضع المعايير العالمية لتنظيم الأوراق المالية، حيث تجمع اللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط المنبثقة عنها 42 جهة عاملة ومتخصصة في مجال تنظيم الأسواق المالية على مستوى المنطقة، بهدف تبادل المعلومات ومناقشة المواضيع ذات الصلة بتطوير وتنظيم سوق رأس المال.

وتؤكد إعادة تعيين إيان جونستون في منصب نائب رئيس اللجنة الإقليمية لإفريقيا والشرق الأوسط، التزام سلطة دبي للخدمات المالية بتعزيز الأهداف التنظيمية العالمية وضمان توافق قطاع الخدمات المالية في دبي مع أفضل الممارسات الدولية.  

وبهذا الصدد، قال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "أفخر بإعادة تعييني نائباً لرئيس اللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط وعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالي، حيث يُعد هذا الأمر بمثابة شهادة على التزام سلطة دبي للخدمات المالية المستمر بالمعايير التنظيمية الدولية. كما تؤكد إعادة التعيين على جهود السلطة بمواصلة مساعيها الرامية لتعزيز المستهدفات التنظيمية العالمية وضمان نظام مالي يتميز بالمرونة والشفافية، ونتطلع للمساهمة بشكل أكبر في أعمال المنظمة باعتبارها الجهة الرائدة في وضع المعايير المعتمدة لتنظيم الأوراق المالية".

For better web experience, please use the website in portrait mode