DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
24 يناير 2024, 11:45 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تواصل مسيرة التميز والنجاح ، مع إصدار أكبر عدد رخص على الاطلاق منذ تأسيسها

  •        نمو سنوي بنسبة 125% في صناديق  التحوط.
  •        ترخيص وتسجيل 117 شركة جديدة خلال 2023، ليصبح العدد الإجمالي 791 شركة مرخصة.
  •       129,4 مليار دولار أمريكي من سندات الدين، منها صكوك بقيمة 61,7 مليار دولار وسندات تقليدية بقيمة 30,8 مليار دولار وسندات مرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية بقيمة 27 مليار دولار أمريكي.    

 

دبي، الامارات العربية المتحدة، ____ يناير 2024: أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم عن تحقيق نمو استثئائي خلال عام 2023، حيث قامت بترخيص وتسجيل عدد قياسي من الشركات يبلغ 117 شركة خلال عام 2023، وهي زيادة بواقع 25% عن العام السابق. وقد شهدنا نمواً في التراخيص في مختلف قطاعات الخدمات المالية خلال العام، مع زيادة بنسبة 125% على أساس سنوي في عدد مديري الأصول وصناديق التحوط المؤسسين في مركز دبي المالي العالمي. علاوة على ذلك، أصبحت بورصة مركز دبي المالي العالمي، ناسداك دبي، في نوفمبر 2023 أكبر سوق في العالم للصكوك المدرجة المرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية بقيمة تبلغ 27 مليار دولار أمريكي، ويشمل ذلك أكثر من 60% من الصكوك المرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية المقومة بالدولار الأمريكي. وتستمر بورصة ناسداك دبي باحتلال ثاني أكبر مكان في العالم للصكوك المدرجة.

 

وذكر فاضل العلي، رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية: "إن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عام 2023 هي خير شاهد على تفانينا في الرقابة على الحاضر وصياغة شكل المستقبل.  هدفنا هو اعتلاء المكانة البارزة على الصعيد الدولي وتنفيذ أعلى المستويات التنظيمية للخدمات المالية، مسترشدين بالرؤية الاستراتيجية الثاقبة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة – بما في ذلك أجندة دبي الاقتصادية D33."

 

ولم تكن الزيادة في عدد الشركات المرخصة هي النمو الوحيد الذي شهدته هذه الفترة، حيث خطت السلطة خطى كبيرة لزيادة وتعزيز العلاقات مع الجهات التنظيمية المحلية والدولية والشركاء المحليين والعالميين.  وقامت السلطة بتوقيع مذكرة تفاهم مع وحدة المعلومات المالية لدولة الامارات العربية المتحدة لتعزيز أواصر التعاون في مجال مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.  وأنشأنا شراكة مع سلطة النقد في هونغ كونغ بهدف استكشاف أفضل السبل لتطوير الاستجابات السياسية والتنظيمية لدعم وتمكين تمويل المسائل المرتبطة بالمناخ في الشرق الأوسط وآسيا.  ويعتبر مؤتمر تمويل المناخ المشترك المقرر عقده في هونغ كونغ في الخريف القادم هو أول المبادرات الرائدة لهذه الشراكة.

 

وتأكيداً على إلتزام وحرص سلطة دبي للخدمات المالية بتسريع تطوير الأسواق المالية المستدامة في مركز دبي المالي العالمي، أعلنا خلال يوم التمويل في مؤتمر الأطراف COP28 عن اعفاء المصدرين الراغبين بإدراج أوراقهم المالية المرتبطة بالاستدامة في مركز دبي المالي العالمي من كافة الرسوم النظامية طوال عام 2024.

 

وقد اختتم السيد/فاضل كلمته قائلا: "مع عزمنا على الاستمرار بالارتقاء بإنجازاتنا في سنة 2024، ستبقى المواضيع الاستراتيجة الرئيسية الأربعة، ألا وهي الإنجاز والمشاركة والإبتكار

والاستدامة، في صلب أهدافنا وأساس عملنا، ليس فقط لاستيفاء المعايير، بل لوضعها، ولضمان الاستدامة والابتكار والتقدم في المجال المالي"

 

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا على:

مراسلات الشركات

سلطة دبي للخدمات المالية

الدور 13، ذه جيت، الجناح الغربي

دبي، الامارات العربية المتحدة

هاتف: 1613 362 4 (0) 971+

بريد الكتروني: [email protected]

www.dfsa.ae

For better web experience, please use the website in portrait mode