DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
07 أبريل 2022, 07:32 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تطرح نظام الإبلاغ عن المخالفات

قامت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم بإطلاق نظامها التنظيمي للإبلاغ عن المخالفات. ويعتبر النظام هو الأول من نوعه يتم طرحه في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل جهة منظمة للخدمات المالية، حيث سيطبق على جميع الكيانات الخاضعة لتنظيم السلطة والعاملة في أو من مركز دبي المالي العالمي.

يوفر النظام الحماية القانونية المعززة للأشخاص الذين يقومون بالإبلاغ عن سوء التصرفات داخلياً ضمن الكيانات الخاضعة لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية أو خارجها إلى مدقق حساباتهم أو سلطة دبي للخدمات المالية أو سلطات إنفاذ القانون. ويهدف النظام أيضاً على تحسين ثقافة الإبلاغ في هذه الكيانات من خلال تعزيز الشفافية حول كيفية تعاملهم مع المخاوف التنظيمية وتقييمها، وعند الاقتضاء، تصعيد تلك المخاوف للجهات ذات الصلة. والأهم من ذلك، يتوجب على الكيان الخاضع لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية وضع تدابير لحماية هوية المبلغين عن المخالفات وحمايتهم من التعرض إلى أي عواقب ضارة. 

وفي تعليقه عن هذا النظام قال كريستوفر كالابيا، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "يلعب المبلغون عن المخالفات دورًا رئيسيًا في تحسين قدرة الشركات على اكتشاف وتحديد وتصعيد القضايا المتعلقة بسوء التصرفات، والسياسات والإجراءات المطلوبة تسهم بشكل كبير في التشجيع والحث على المزيد من الإفصاحات. وأضاف قائلاً: نتوقع من جميع الكيانات الخاضعة للتنظيم أن تكون مستعدة لمناقشة وإثبات تطبيق سياساتها وإجراءاتها عند التعامل مع سلطة دبي للخدمات المالية ".

يمكن الاطلاع على قواعد سلطة دبي للخدمات المالية الخاصة بالإبلاغ عن المخالفات هنا.

 

For better web experience, please use the website in portrait mode