DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
03 أكتوبر 2019, 09:10 ص

حالة إجراء سلطة دبي للخدمات المالية بحق رئيس مجلس إدارة ومسؤول تنفيذي أول إلى الهيئة القانونية للأسواق المالية

قام الدكتور مباشر شيخ، رئيس مجلس الإدارة السابق والمسؤول التنفيذي الأول السابق لشركة "ماس كليرسايت ليمتد" (قيد التصفية)، والمعروفة اختصارًا بـ "ماس"، بإحالة القرار الصادر عن سلطة دبي للخدمات المالية بشأنه إلى الهيئة القانونية للأسواق المالية للنظر فيه ومراجعته. 
 
وكانت سلطة دبي للخدمات المالية قد قررت بتاريخ 18 يوليو 2019 اتخاذ إجراءات تنفيذية بشأن الدكتور شيخ وذلك لمخالفته تشريعات سلطة دبي للخدمات المالية. وجاء في إشعار القرار أن سلطة دبي للخدمات المالية وجدت أن الدكتور شيخ قد ارتكب ما يلي:
إظهار عدم النزاهة من خلال التصرف بطريقة خادعة لا تتسم بالأمانة،
تقديم معلومات كاذبة أو مضللة أو خادعة إلى سلطة دبي للخدمات المالية، و
تسبب في مخالفة "ماس" للقواعد الاحترازية المعمول بها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.
 
وعلى ضوء جدية النتائج والظروف المتفاقمة، قررت سلطة دبي للخدمات المالية اتخاذ إجراءات بحق الدكتور شيخ، بما في ذلك قرار يفرض عليه دفع تعويضات إلى "ماس"، كما فرضت سلطة دبي للخدمات المالية عليه غرامة، ناهيك عن القيود والحظر على الدكتور شيخ التي تحول دون تسلمه وظائف معينة من وفي مركز دبي المالي العالمي. ويمكن الاطلاع على نسخة من إشعار قرار سلطة دبي للخدمات المالية على موقعها الإلكتروني، تحت قسم الإجراءات التنظيمية.
 
وقدم الدكتور شيخ اعتراضًا على النتائج التي توصلت إليها سلطة دبي للخدمات المالية وأحال الإجراء المتخذ بحقه إلى الهيئة القانونية للأسواق المالية للنظر فيه ومراجعته. لذلك فإن قرار سلطة دبي للخدمات المالية باتخاذ إجراء ضد الدكتور شيخ أصبح في حكم المؤقت، حيث قد يتم تأكيده أو تغييره أو نقضه، تبعًا للنتيجة التي ستتوصل إليها الهيئة القانونية للأسواق المالية. ولا تعتزم سلطة دبي للخدمات المالية الإدلاء بأي تعليق عام إلى حين اكتمال المراجعة من قبل الهيئة. ويمكن الاطلاع على المعلومات حول المسائل المعلقة لدى الهيئة القانونية للأسواق المالية، بما في ذلك تفاصيل أي جلسات استماع عامة، على موقع سلطة دبي للخدمات المالية الإلكتروني، تحت قسم الهيئة القانونية للأسواق المالية.

For better web experience, please use the website in portrait mode