DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
18 يوليو 2016, 09:07 ص

المفوضية الأوروبية تعترف بنظام الرقابة على التدقيق لسلطة دبي للخدمات المالية

أعلنت المفوضية الأوروبية اعترافها بكفاءة الرقابة التي تمارسها سلطة دبي للخدمات المالية على شركات التدقيق. ويأتي هذا الاعتراف بعد عملية تقييم طويلة وصارمة لنظام الإشراف على المدققين في مركز دبي المالي العالمي.

وكانت المفوضية قد منحت تنظيم التدقيق الذي تقوم به سلطة دبي للخدمات المالية "مرتبة مكافئة" مما يسمح للمدققين المسجلين القيام بنشاطات التدقيق في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دون حاجة إلى القيام بعملية التسجيل هناك. وبهذا الإعلان تكون المفوضية الأوروبية قد توصلت إلى كفاءة سلطة دبي للخدمات المالية في الرقابة على المدققين وشركات التدقيق وضمان جودة عملهم والتحقيق فيه. وترى المفوضية بأن سلطة دبي للخدمات المالية قد وضعت قيد التطبيق أنظمة حماية كافية لمنع أي إفصاح غير قانوني للمعلومات السرية لأية أطراف ثالثة أو هيئات أخرى.

وقال السيد إيان جونستن، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "يأتي هذا الإعلان كشهادة أخرى على التزام سلطة دبي للخدمات المالية بتطبيق أعلى المعايير الدولية. إذ أنه بهذا الاعتراف أصبحت سلطة دبي للخدمات المالية أول منظم للتدقيق في المنطقة يفي بالمعايير الأوروبية في تبادل المعلومات والسرية. إن القدرة على تبادل المعلومات السرية مع الهيئات التنظيمية الأخرى أمر أساسي لضمان رقابة فعالة على التدقيق، فقد كسرت عملية التدقيق الحدود وجعل ذلك من الضروري أن يقوم المنظمون بالإشراف على التدقيق عبر الحدود أيضاً. إننا بالتأكيد نتطلع قدماً إلى تعاون مثمر مع نظرائنا في أوروبا"
 

For better web experience, please use the website in portrait mode