DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
12 سبتمبر 2018, 03:09 ص

مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية يعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد

 

download (2).jpg


أعلن اليوم مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية عن تعيين السيد/ برايان ستايروولت رئيساً تنفيذياً لسلطة دبي للخدمات المالية بعد بحث عالمي  المستوى. ويأتي السيد / ستايروولت ليتولى القيادة خلفاً عن السيد/ ايان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، وذلك اعتباراً من 1 أكتوبر 2018. و كان السيد / ايان، الذي أعلن في أواخر العام الماضي عن نيته في التقاعد ، قد اسهم في إنجازات هامة خلال فترة عمله في سلطة دبي للخدمات المالية ، كان لها دوراً فعالاً في تطويرها كهيئة تنظيمية صارمة ومعترف بها دولياً، فضلاً عن دعم والمساهمة في تطوير مركز دبي المالي العالمي كمركز رائد للخدمات المالية.
يملك السيد/ برايان خبرة عالمية تزيد عن 30 عاماً في مجال التنظيم والرقابة في القطاعي العام والخاص، قضى منها عشرة أعوام في سلطة دبي للخدمات المالية هذا وقد تولى مهام مدير تنفيذي لإدارة الرقابة خلال الثمانية أعوام الأخيرة. ويتمتع برايان بخبرة واسعة في مجال تنظيم الخدمات المالية، كما يلتزم في المشــاركة بفعاليــة فــي أعمــال المنظمــات العالميــة الرائــدة. حيث يشغل منصب رئيس مشارك لمجموعة بازل الاستشارية، وهي منتدى يهدف إلى تعزيز المشاركة في أعمال الإشراف المصرفي بين لجنة بازل والمشرفين الدوليين.
وحول تعيينه قال السيد/ برايان:" أود أن أتقدم بالشكر والتقدير لمجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية لثقتهم بي وتكليفي بهذا المنصب، ويشرفني جداً تولي هذا الدور الهام في السلطة. كما أنني أتطلع إلى مزيد من المساهمة في أعمال سلطة دبي للخدمات المالية من خلال دورها في تنظيم خدمات مالية ذات طراز عالمي في مركز دبي المالي العالمي."
وقال السيد/ صائب أيغنر، رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية :" تلعب سلطة دبي للخدمات المالية دوراً أساسياً بصفتها هيئة تنظيمية مستقلة للخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي. تولى برايان دور رئيسي في تطبيق الإطار التنظيمي والرقابي لسلطة دبي للخدمات المالية وتطوير عملية الإشراف على المخاطر. كما تشمل إنجازاته خبرة طويلة في العمل مع عدة جهــات دولية ، فضلاً عن معرفته الجديرة في أعمال سلطة دبي للخدمات المالية. اتطلع قدماً انا و زملائي أعضاء مجلس الإدارة إلى العمل مع برايان ودعمه في تولي قيادة السلطة وتوجيهها من أجل مواصلة تطوير قدراتها كهيئة تنظيم متينة ".
وأضاف السيد/ أيغنر: "بالنيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أعرب لايان جونستون عن تقديرنا لما قدمه من إنجازات عديدة لسلطة دبي للخدمات المالية، بما فيها تعزيز مكانتها كمنظم مالي محترم دولياً ، صياغة سياســات إشــراف عالمية جنباً إلى جنب مع المنظمات الدولية الرئيسية ونظرائهــا في التنظيم المالي بالإضافة إلى الإدارة الفعالة لأعمال السلطة. خلال مسيرته، انضمت سلطة دبي للخدمات المالية لعضوية في العديد من المنظمات الدولية الرئيسية تشمل: المنظمة الدولية للجان الأوراق المالية (IOSCO) والرابطة الدولية لمراقبي التأمين (IAIS). عمل ايان جاهداً علي  تعزيز العلاقات مع الهيئات الرقابية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأنا متأكد أن برايان سيستكمل هذه المسيرة بنجاح.



 

For better web experience, please use the website in portrait mode