DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
07 يناير 2019, 07:01 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تعلن عن قبول سبع شركات في دورتها الحديثة لإستقبال طلبات رخصة إختبار الإبتكار

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية عن قبول سبع شركات جديدة ضمن الدورة الحديثة الخاصة بإستقبال الطلبات ، مما يسمح  لهذه الشركات بالتقدم بطلب الحصول على "رخصة إختبار الإبتكار". ويعكس استحداث هذه الفئة الخاصة من التراخيص التزام سلطة دبي للخدمات المالية بدعم الابتكار وتطور التكنولوجيا المالية من خلال إتاحة الفرصة للشركات التي سوف يتم قبولها لاختبار حلولها الخاصة بالتكنولوجيا المالية في و من مركز دبي المالي العالمي. مع التطور التكنولوجي المتسارع الذي يشهده القطاع المالي، فإن التكنولوجيا المالية (فينتك) أصبحت تؤثر بشكل كبير على قطاع الخدمات المالية داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها.


وقد استلمت سلطة دبي للخدمات المالية عدد كبير من الطلبات من قطاعات متنوعة من أجل الالتحاق في الدورة الجديدة خلال الفترة المحددة للتقديم في شهر نوفمبر 2018، وقد تضمنت هذه الطلبات منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة مثل: التمويل الأخضر، وإصدار السندات والصكوك رقميًّا باستخدام العقود الذكية، ومنصات خاصة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والاستشارات المالية الروبوتية المتخصصة بالتمويل الإسلامي وترميز إصدار الأسهم وسندات الدين.


برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية قال: ’’نحن سعداء بهذا المزيج المتنوع من الشركات العالمية والمحلية التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والحلول التكنولوجية، مثل منصات إيثريوم وكوردا الخاصة بتقنية البلوك تشين، والذكاء الاصطناعي، واللوغاريتمات وتطوير العقود الذكية. كما تميزت هذه الدورة بوجود شركات تدعم أهداف حكومة دبي والإمارات والمبادرات الحكومية التي تشمل الكفاءة البيئية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات وترويج التمويل الإسلامي. وسوف نواصل دعم حكومة دبي ومركز دبي المالي العالمي من أجل تطوير نظام بيئي متكامل للتكنولوجيا المالية (فينتك) وتعزيز دور دبي كمركز إقليمي لها.‘‘


وفيما يتعلق بالشركات التي تم قبولها ضمن هذه الدورة ، فيمكنها الآن التقدم بطلب للحصول على رخصة اختبار الابتكار. وتتوقع سلطة دبي للخدمات المالية تسليم المجموعة الأولى من التراخيص في شهر مارس 2019.


وقد قامت سلطة دبي للخدمات المالية باستحداث نظام الدورات لتقديم الطلبات استجابةً للاهتمام المتزايد الذي يشهده برنامج رخصة اختبار الابتكار والذي يعد شرطًا أساسيًا للشركات التي ترغب بالحصول على رخصة اختبار الابتكار. وسوف يتم توفير دورتين سنويًا، تقوم خلالها الشركات الراغبة بتقديم الطلب بتزويد سلطة دبي للخدمات المالية بنموذج واضح لأعمالها بالإضافة إلى مقترح عن المفاهيم المبتكرة. وقد تم تحديد شهر مايو من العام الحالي 2019، من أجل التقدم للمشاركة في الدورة التالية. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع الالكتروني الخاص بسلطة دبي للخدمات المالية أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: [email protected].


ومن أبرز مزايا برنامج رخصة اختبار الابتكار السماح للشركات بالتقدم للحصول على رخصة خدمات مالية محدودة تمنح هذه الشركات المرونة الكافية لتطوير واختبار مفاهيمها دون الخضوع لكافة المتطلبات التنظيمية التي تخضع لها الشركات المنظمة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.

For better web experience, please use the website in portrait mode