DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
06 مارس 2019, 08:03 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تفرض قيدًا على مدير العلاقات السابق أرناب موخرجي

 

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية عن فرض قيدًا على نشاط أرناب موخرجي، مدير العلاقات السابق في إحدى الشركات المرخصة لديها.
واكتشفت سلطة دبي للخدمات المالية إقدام موخرجي على أعمال تفتقر النزاهة حيث قام بتزويد أحد العملاء بمعلومات غير دقيقة حول قيمة أصوله، وتولى إجراء استثمارات غير مصرح بها لصالح عميل آخر، مع محاولته إخفاء تلك الاستثمارات.

واستخلصت سلطة دبي للخدمات المالية إلى أن السيد موخرجي غير مناسب لأداء أي مهام تتعلق بتقديم الخدمات المالية، وبناء على ذلك قررت السلطة تقييد نشاطه ومنعه من العمل في مجال الخدمات المالية في أو انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي.

واكتشفت سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا أن موخرجي أرسل عمداً رسالتَي "تأكيد الرصيد" لأحد العملاء، وكانت الرسالتان تتضمنان معلومات  غير صحيحة عن القيمة الإجمالية للأصول التي يمتلكها العميل. كما وقام موخرجي بمخالفة الإجراءات المتبعة في الشركة التي تشترط وجود توقيعين على مثل هذه الرسائل، وقام بتوقيعهما بنفسه مع أنه غير مخول بعمل بذلك.

وفي انتهاك آخر لممارسات العمل، أجرى موخرجي على مدى عامين متواصلين عدداً من الاستثمارات بالنيابة عن عميل آخر من دون أي تصريح أو حتى الإفصاح للعميل عن هذه الاستثمارات. وفي انتهاك آخر قام بتزوير توقيع العميل على بعض المستندات الاستثمارية من دون حصوله على إذن منه، إضافة إلى تزوير بيانات الحساب بغرض إخفاء الاستثمارات غير المصرَّح بها.

ولم تكن الشركة على علم بسوء سلوك السيد موخرجي وقت وقوعه، وقامت باتخاذ الإجراءات المناسبة بعد اكتشافها، بما في ذلك إبلاغ سلطة دبي للخدمات المالية.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية: "تؤكد سلطة دبي للخدمات المالية رفضها التام لأي ممارسات غير نزيهة يقوم بها موظفو الشركات المرخصة لديها في مركز دبي المالي العالمي، ولاسيما كبار مديري العلاقات مثل موخرجي. وتشدد السلطة على عدم تهاونها مع أي سلوكيات تضلل السلطة من قبل أي شخص يعمل في قطاع الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي".

القرار الصادر عن سلطة دبي للخدمات المالية بشأن فرض قيد على نشاط أرناب موخرجي يعتبر نافذاً بشكل فوري. كما إن الإجراء المُتخذ ضد السيد موخرجي نهائي لأنه لم يقم بإحالة قرار سلطة دبي للخدمات المالية إلى الهيئة القانونية للأسواق المالية. ويمكن الاطلاع على نسخة من هذا القرار في قسم الإجراءات التنظيمية على الموقع الإلكتروني للسلطة.
 

For better web experience, please use the website in portrait mode