DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
07 أغسطس 2018, 04:08 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تنضم إلى نظرائها للحوار حول شبكة عالمية للابتكار المالي

 

 أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم، بالتعاون مع إحدى عشر هيئات منظمة ومنظمات حول العالم ورقة مناقشة للإعلان عن إنشاء شبكة عالمية للابتكار المالي والتشاور حول وظائفها المقترحة.

تضم الشبكة العالمية للابتكار المالي منظمين عالميين رائدين. وسوف تسعى هذه الشبكة إلى القيام بعمل مشترك وتبادل خبرات الابتكار المالي بهدف تعزيز الإستقرار المالي والنزاهة وتجربة العملاء، وذلك من خلال التبني المسؤول للتكنولوجيات الناشئة ونماذج الأعمال. و تسعى ورقة المناقشة إلى الحصول على وجهات نظر حول بيان مهمة الشبكة العالمية للابتكار المالي ووظائفها المقترحة وأهم الأنشطة التي لا بد من التركيز عليها. ومن بين أعضاء الشبكة منظمون من المملكة المتحدة وهونغ كونغ و أستراليا.

قال السيد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: ’’لطالما كانت سلطة دبي للخدمات المالية داعمة للتعاون التنظيمي لبناء أسواق مالية متينة ومستقرة تصلح للجميع، كما هو واضح من خلال عضويتنا النشطة في هيئات واضعي المعايير الدولية وشبكتنا الواسعة من خلال الاتفاقيات الثنائية الأطراف والمتعددة الأطراف. وتعتزم سلطة دبي للخدمات المالية من خلال انضمامها إلى الشبكة العالمية للابتكار المالي أن تواصل هذا العمل لضمان تطوير الخدمات المالية المبتكرة بشكل مستدام وفعال عالميًّا.‘‘

وسوف تمثل الشبكة العالمية للابتكار المالي استكمالًا لمبادرات سلطة دبي للخدمات المالية في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تشمل إطارًا تنظيميًّا لمنصات التمويل الجماعي والمختبر التنظيمي للتكنولوجيا المالية الخاص بها في اطار برنامج رخصة اختبار الابتكار. وقد تم إطلاق برنامج رخصة اختبار الابتكار في شهر مايو من العام الماضي لتوفير بيئة خاضعة للرقابة لمشغلي التكنولوجيا المالية لاختبار مفاهيم الخدمات المالية المبتكرة مع العملاء في أو من مركز دبي المالي العالمي.

كما أبرمت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرات تفاهم ثنائية حول التكنولوجيا المالية مع هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية، السلطة النقدية في هونغ كونغ، وهيئة هونغ كونغ للأوراق المالية والعقود الآجلة، وهيئة التأمين في هونغ كونغ ولجنة الأوراق المالية في ماليزيا. كما تجري السلطة حاليًا مناقشات مع نظرائها الرئيسيين في مجال الابتكار.

ويشكل هذا التطور الأخير جزءًا من استراتيجية سلطة دبي للخدمات المالية للابتكار التي تساهم في دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة محورًا للابتكار.

يمكن الاطلاع على ورقة المناقشة هنا.


 

For better web experience, please use the website in portrait mode