DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
28 يناير 2019, 07:01 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تنفذ دفع غرامة مالية ضد فرد في المملكة المتحددة

قامت سلطة دبي للخدمات المالية، الجهة التنظيمية المستقلة للخدمات المالية التي يتم ممارستها في أو من مركز دبي المالي العالمي، بانفاذ دفع غرامة فرضتها على فرد محظور. وتأتي هذه الخطوة لتؤكد على التزام سلطة دبي للخدمات المالية باتخاذ الخطوات اللازمة لإنفاذ الإجراءات التنظيمية التي تفرضها.

كما ورد في الأخبار الصحفية الصادرة عن سلطة دبي للخدمات المالية بتاريخ 19 يوليو من عام  2017 و 28 مايو من عام 2018 ، لقد اتخذت السلطة في مايو من عام 2017 إجراءات ضد السيد أندرو غريمز، بما فيها  فرض غرامة مالية وقدرها 52,500 دولار أمريكي (192,675 درهم إماراتي) ومنعه من مزاولة أي عمل له علاقة بتقديم الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.

وفي حين لم يعترض السيد غريمزعلى النتائج التي توصلت إليها سلطة دبي للخدمات المالية ضده، الا أنه فشل في سداد الغرامة المالية المفروضة عليه بحلول تاريخ استحقاقها. وبناء عليه اتخذت السلطة في 2018 الإجراءات اللازمة في محاكم مركز دبي المالي العالمي لتنفيذ دفع الغرامة من قبله، حيث صدر حكم لصالحها في مايو من عام 2018.  وبناء عليه، طلبت السلطة من السيد غريمز سداد الدين المستحق وفقاً للحكم.
 
ومع استمرار فشل السيد غريمز في دفع المبلغ المستحق، قامت سلطة دبي للخدمات المالية باتخاذ خطوات قانونية رسمية لملاحقته في المملكة المتحدة في النصف الأخير من 2018.  وقد أدى هذا لقيام السيد غريمز بسداد الغرامة، وذلك في يناير من العام الحالي.

برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية قال:" تلتزم وتؤكد سلطة دبي للخدمات المالية على وجود عواقب حقيقية وهامة للشركات والأفراد الذين لا يمتثلون لقواعد السلطة خلال ممارسة أعمالهم في أو من مركز دبي المالي العالمي. كما أننا ملتزمون بأهدافنا القانونية، وسنتخذ جميع الخطوات المتاحة والملائمة لتنفيذ أي غرامة نفرضها على الأفراد وبصرامة، وذلك بغض النظر عن مكان وجود الفرد أو الأصول الخاصة به. ومن هذا المنطلق، تسعى السلطة دائماً إلى حماية المستخدمين المباشرين أو غير المباشرين أو المستخدمين المحتملين للخدمات المالية التي تقدم في مركز دبي المالي العالمي وردع المخالفات المماثلة من قبل الأفراد أو الشركات ".

 
للاطلاع على نسخة من قرار محاكم مركز دبي المالي العالمي يمكنكم الضغط على الرابط التالي في موقع سلطة دبي للخدمات المالية : http://www.dfsa.ae/DIFC-Court-Order-2018/CFI-055-2017.pdf

 إن تفاصيل الأسباب الموجبة للإجراءات المتخذة ضد السيد غريمز مبينة في نسخة من إشعار القرار الصادر في حقه في 3 مايو 2017 – للاطلاع يرجى زيارة صفحة الإجراءات التنظيمية على موقع سلطة دبي للخدمات المالية أو الضغط على الرابط: http://www.dfsa.ae/getattachment/753e5509-fa14-4880-a2f7-819f0a6d650e/attachment

وتبقى سلطة دبي للخدمات المالية ملتزمة بتوفير اطار عمل متين للإنفاذ، فضلاً عن إجراء التحقيقات واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة فيما يتعلق بمخالفة القوانين واللوائح الخاصة بها لحماية المستثمرين وسمعة ونزاهة مركز دبي المالي العالمي.

For better web experience, please use the website in portrait mode