DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
11 فبراير 2018, 11:02 ص

سلطة دبي للخدمات المالية توقع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي العُماني



وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم مع البنك المركزي العُماني من أجل تعزيز التعاون في الترخيص، والإشراف على الشركات العاملة في كلا السوقين.
 
وقد وقع كل من برايان ستايروولت، مدير عام قسم الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية وسعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري ، الرئيس التنفيذي لدى البنك المركزي العُماني على مذكرة التفاهم في مركز دبي المالي العالمي. وحضر التوقيع من سلطة دبي للخدمات المالية كل من وليد سعيد العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات، ومارك مكجينس رئيس قسم العلاقات الدولية، كما حضر من البنك المركزي العُماني بدر بن خالد الأغبري، نائب رئيس الخدمات المالية والعمليات، و راشد بن زايد الغساني، مدير أول مشرف عام، دوائر التفتيش والرقابة المصرفية، والدكتور مازن حمد الريامي، اقتصادي، دائرة البحوث الاقتصادية والإحصاء، و سالم بن حمد بن علي الخنبشي، نائب مدير مكتب الرئيس التنفيذي.
 
وقال برايان ستايروولت: ’’يشرفنا أن نستضيف سعادة الرئيس التنفيذي لدى البنك المركزي العُماني. وتعد هذه الاتفاقية تأكيدًا على الأهمية التي نوليها للتعاون الإقليمي والنمو المستدام للخدمات المالية في أسواقنا. وتتمتع سلطة دبي للخدمات المالية بعلاقات متينة مع الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان، والتي كانت قد وقعت معها مذكره تفاهم في أكتوبر من العام 2008.‘‘
 
وقال سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله  العمري، الرئيس التنفيذي لدى البنك المركزي العُماني: ’’تهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المتبادل بيننا وبين سلطة دبي للخدمات المالية. كما تهدف إلى دعم وتطوير العمليات المصرفية والمالية والاقتصادية لكل من سلطنة عُمان ومركز دبي المالي العالمي ودولة الإمارات العربية المتحدة".‘‘
 
وهذه الاتفاقية هي ثالث مذكره تفاهم توقعها سلطة دبي للخدمات المالية مع مصرف مركزي في منطقة الخليج، مما يعكس مستوى الثقة لدى كل جهة. كما وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم مع المصرف المركزي في البحرين للتعاون في الترخيص والاشراف على الشركات العاملة في كلا السوقين، فضلًا عن مذكرة التفاهم المبرمة مع المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2009.
 
وقد وقعت سلطة دبي للخدمات المالية 103 مذكرة تفاهم ثنائية مع المُنظمين على الصعيد العالمي، وخمس مذكرات متعددة الأطراف. وتعكس هذه الاتفاقيات الحاجة إلى استمرار التعاون التنظيمي في الأسواق المالية العالمية.
 

For better web experience, please use the website in portrait mode