DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
05 أبريل 2017, 11:04 ص

سلطة دبي للخدمات المالية توقع اتفاقية تعاون مع المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين



وقعت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم اتفاقية لزيادة التعاون في الإشراف على المهنيين في قطاع لتدقيق، لتنضم السلطة بذلك إلى 21 جهة تنظيمية رائدة في مجال التدقيق في العالم.

وقد وقع السيد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة التفاهم متعددة الأطراف مع المنتدى الدولي لمُنظمي التدقيق المستقلين خلال الجلسة العامة للمنتدى في مدينة طوكيو.

تهدف مذكرة تفاهم متعددة الأطراف هذه إلى تشجيع وتعزيز تبادل المعلومات والتعاون لتقديم المساعدة المتبادلة بين أعضاء المنتدى الدولي لمُنظمي التدقيق المستقلين. حيث تم الإقرار على العضوية في شهر يونيو من عام 2015 . وتتبع المذكرة إجراءات تحقق دقيقة لتلبية أعلى معايير التعاون والسرية.

وقال السيد جونستون:’’ يسرني أن أرى سلطة دبي للخدمات المالية في مصاف الجهات التنظيمية الرائدة التي تبدي استعدادًا وجهوزية لتلبية هذه المعايير الدولية الجديدة. إن التعاون والقدرة على تبادل المعلومات ومساعدة  نظرائنا المنظمين كانت دائما ًوما زالت من أولوياتنا. كما أننا نؤكد من خلال مذكرة التفاهم المتعددة الأطراف على استمرارية التزامنا بالتعاون الدولي.

لقد اتسع نطاق عملية التدقيق، فمن الأهمية أن تكون الجهات التنظيمية قادرة  على التعاون في ما بينها في بيئة تجارية تنافسية.‘‘

 

For better web experience, please use the website in portrait mode