DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
14 نوفمبر 2019, 08:11 ص

سلطة دبي للخدمات المالية توسع نطاق مذكرة التفاهم مع الهيئة الصينية لتنظيم شؤون المصارف والتأمين

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم تمديدًا لمذكرة التفاهم المبرمة مع الهيئة الصينية لتنظيم شؤون المصارف والتأمين، حيث قام برايان ستايروولت بالتوقيع على المذكرة بصفته الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، بينما وقع عليها عن الجانب الصيني زو ليانغ، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الصينية لتنظيم شؤون المصارف والتأمين، وذلك خلال زيارة قام بها وفدها إلى مركز دبي المالي العالمي.

وكانت مذكرة التفاهم الأولية الموقعة بين الطرفين في بكين بتاريخ 24 سبتمبر 2007 قد أسهمت في تسهيل التعاون وتبادل المعلومات بين المشرفين على البنوك. أما المذكرة الموسعة النطاق، فهي تعكس المهمة الإشرافية للهيئة الصينية على أنشطة التأمين وتوفر منصة لتبادل المعلومات الإشرافية بين الطرفين وتعزيز آفاق التعاون بينهما في مجال التنظيم المصرفي والتأمين، بما يضمن عمليات حكيمة عبر الحدود بين شركات التأمين العالمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال برايان ستايروولت: "نفخر بتعزيز شراكتنا مع الهيئة الصينية لتنظيم شؤون المصارف والتأمين لتسهيل تبادل المعلومات والخبرات والموارد في قطاعي المصارف والتأمين. إن المصارف الصينية العاملة في مركز دبي المالي العالمي تسجل حضوراً هامًا في المجتمع المالي للمركز، وبالتالي فإن العلاقة بين الهيئة الصينية وسلطة دبي للخدمات المالية ذو أهمية حاسمة وقد تمتعت السلطة بعلاقة عمل قوية مع الهيئة الصينية منذ سنوات عديدة. كما ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة والصين بعلاقات ثنائية مثمرة، ونتطلع إلى الإسهام في تعزيزها في المستقبل".

ومن جهته، قال زو ليانغ: "تعتبر الهيئة الصينية لتنظيم المصارف والتأمين مؤسسة وزارية مرخصة من قبل مجلس الدولة الصيني وتتمثل مهمتنا في إدارة قطاعي المصارف والتأمين الصيني والإشراف عليهما وتنظيمهما. ومن شأن شراكتنا الجديدة مع سلطة دبي للخدمات المالية أن تتيح المزيد من فرص التعاون أمام المؤسسات المصرفية والتأمينية التابعة لكلا الطرفين، وممارسة درجة كافية وفعالة من الرقابة على عمليات فروعها والشركات التابعة لها عبر الحدود".
 

For better web experience, please use the website in portrait mode