DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
03 مارس 2020, 06:03 ص

سلطة دبي للخدمات المالية" ترسخ علاقتها مع "هيئة الخدمات المالية في آيل أوف مان

 

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم جديدة مع هيئة الخدمات المالية في آيل أوف مان لتحل محل إتفاقيتين وقعتهما في فبراير 2005. تم توقيع مذكرة التفاهم هذه من قبل الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، برايان ستايروولت، وكارين بادجيرو الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية بتاريخ 2 مارس 2020.

بهذه المناسبة قال ستايروولت: "يسعدنا توسيع وتعزيز التعاون مع المنظم المالي في آيل أوف مان بعد خمسة عشر عاماً من توقيع مذكرة التفاهم الأولى بيننا. ويعتبر التعاون عنصر بالغ الأهمية لتمكين سلطة دبي للخدمات المالية في الحفاظ على النزاهة والكفاءة والاستقرار ضمن قطاع الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي. كما  يسهم في تعزيز سمعة مركز دبي المالي العالمي كمركز عالمي رائد ويتيح الفرصة لتبادل أفضل الممارسات ودفع المزيد من التقدم في  قطاع الخدمات المالية."

تضع مذكرة التفاهم إطار عمل للتعاون من أجل الإشراف الموحد على أنشطة الخدمات المالية عبر الحدود،  بما في ذلك  برامج استحقاقات التقاعد وبرامج شراء الأموال الخاصة بالموظفين. كما تتيح مذكرة التفاهم تبادل وجهات النظر حول الإصلاحات التنظيمية العالمية، وإدارة الأزمات وحلها، وتطوير التكنولوجيا المالية والتنظيمية. وستستمر الجهتان في التعاون بشكل وثيق للحد من ومكافحة عمليات غسل الأموال والاحتيال والممارسات المحظورة الأخرى في مناطق إختصاصهما. 

بدورها قالت كارين بادجيرو: "يسرنا في هيئة الخدمات المالية في آيل أوف مان توقيع مذكرة التفاهم المُحدثة هذه مع سلطة دبي للخدمات المالية،  الأمر الذي سيرتقي بعلاقتنا الإيجابية طويلة الأمد إلى المرحلة المقبلة. ونتطلع لمواصلة تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات لما فيه من مصلحة متبادلة لكلا الطرفين."

وتأتي مذكرة التفاهم هذه والتي تحل محل الاتفاقيات الموقعة في عام 2005 لتعزز التزام الجهتين بالتعاون المشترك والتقيد بأعلى المعايير الدولية.

 

For better web experience, please use the website in portrait mode