DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
13 نوفمبر 2019, 11:11 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تصدر ورقة استشارية لإدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة

 

بالتناغم مع المبادرات الحكومية التحفيزية للاقتصاد الوطني ودعم وتنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفي مقدمتها "خطة دبي 2021"، أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية ورقة استشارية تحدد مقترحاتها لوضع نظام تنظيمي يسمح لهذه الفئة من الشركات بإدراج أسهمها في إحدى مؤسسات السوق المرخصة لدى مركز دبي المالي العالمي.

إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورًا هاما في التنمية الاقتصادية لأي دولة. ووفقًا للإحصاءات الصادرة عن وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، تعدّ الشركات الصغيرة والمتوسطة من أهم الركائز الاساسية للرؤية الاقتصادية للدولة، لاسيّما وأن ما يزيد على 94% من الشركات العاملة في الدولة تنتمي إلى هذه الفئة التي توفّر أيضًا وظائف لأكثر من 86% من القوى العاملة في القطاع الخاص. وعلى الرغم من ذلك، تواجه هذه الشركات صعوبات في الحصول على التمويل. وعلى ضوء أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة لاقتصاد دبي والإمارات العربية المتحدة عمومًا، تسعى سلطة دبي للخدمات المالية لتسهيل الحلول التمويلية لسد فجوة التمويل التجاري والحد من مشاكل التدفق النقدي لديها.

ومن خلال هذا الطرح، تسعى سلطة دبي للخدمات المالية إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى أسواق رأس المال في أو من مركز دبي المالي العالمي، وذلك من خلال توفير معايير تنظيمية مناسبة لها ومتناسبة مع حجمها، وفي الوقت ذاته توفير المستويات الكافية من الحماية للمستثمرين. حيث يهدف النظام المقترح إلى تبسيط عملية حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على الموافقات المطلوبة لتتمكن من الوصول إلى أسواق رأس المال .

وقال إيريك سالومونز، رئيس قسم الأسواق في سلطة دبي للخدمات المالية: "تدرك السلطة أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل جزءًا حيويًا من الاقتصاد الوطني. لذا، فإن حماية المستثمرين بالشكل الصحيح، إلى جانب إتاحة المجال أمام هذه الشركات لتمويل أسهمها بسهولة، تعتبر إحدى الطرق التي يمكن لسلطة دبي للخدمات المالية اتباعها للإسهام في تطوير اقتصاد دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتمثل هذه المقترحات خططنا لتحقيق هذا الهدف".

وتدعو سلطة دبي للخدمات المالية جميع الأطراف والجهات ذات الصلة إلى تقديم تعليقاتهم، بما في ذلك مقدمي الطلبات المحتملين من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وجهات تشغيل السوق، والجهات المتخصصة في مجال تقديم الخدمات القانونية أو المحاسبية أو التدقيق أو الامتثال للشركات الصغيرة والمتوسطة في مركز دبي المالي العالمي، إضافة إلى المستثمرين المحتملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة المدرجة. وتستقبل السلطة التعليقات في موعد أقصاه 12 يناير 2020.

ويمكن الوصول إلى الورقة الاستشارية من خلال الرابط التالي:
http://dfsa.complinet.com/en/display/display_main.html?rbid=1547&element_id=24396

For better web experience, please use the website in portrait mode