DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
31 يناير 2019, 07:01 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تشارك في إطلاق الشبكة العالمية للابتكار المالي

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية عن إطلاق المرحلة التالية من الشبكة العالمية للابتكار المالي، وهي مجموعة تضم 29 جهة تنظيمية دولية ومن ضمنها سلطة دبي للخدمات المالية. وفتحت الشبكة الباب في هذه المرحلة لتلقي الطلبات من الشركات المهتمة بالمشاركة في اختبار تجريبي للمنتجات والخدمات المالية ونماذج الأعمال المبتكرة عبر أكثر من منطقة اختصاص.

ويأتي الاختبار التجريبي عبر الحدود بعد مشاورات العام الماضي بخصوص دور الشبكة العالمية للابتكار المالي، والتي حصدت أصداءً إيجابية واسعة بتوفيرها بيئة مواتية للشركات لاختبار وتقييم تقنيات جديدة عبر العديد من مناطق الاختصاص.

ويعد هذا المشروع التجريبي بمثابة اختبار لأعضاء الشبكة العالمية للابتكار المالي، وكذلك الشركات التي تنشد اغتنام هذه الفرصة للمنافسة ضمن نطاق منظم، وهو بذلك يساعد على تحسين آليات عمل الشبكة مستقبلاً.

وبهذه المناسبة، قال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية: "تفخر سلطة دبي للخدمات المالية بكونها من الأعضاء المؤسسين للشبكة العالمية للابتكار المالي وبامتلاكها الفرصة لأن تكون جزءاً من مجموعة التنسيق التي تحدد التوجه الاستراتيجي للشبكة على نطاق أوسع. وتعد مبادرة الشبكة العالمية للابتكار المالي مثالاً ممتازاً على أهمية ونجاح التعاون بين مناطق الاختصاص المختلفة. ويكتسب هذا النوع من علاقات التعاون العابرة للحدود أهمية كبيرة في ما يخص الابتكار المالي، وهو يعكس التزام سلطة دبي للخدمات المالية بالمعايير الدولية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، ودعم الابتكار في مركز دبي المالي العالمي والإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً". 

ويتعين على الشركات المهتمة بالمشاركة في مشروع الاختبار التجريبي مراجعة قائمة الجهات التنظيمية المشاركة من خلال نافذة التكنولوجيا المالية في الموقع الإلكتروني لسلطة دبي للخدمات المالية - وتقديم طلب إلى السلطة قبل 28 فبراير 2019. ويجب على هذه الشركات أن تستوفي شروط الأهلية الخاصة بجميع مناطق الاختصاص التي ترغب بأن تجري اختباراً فيها. وفي ما يخص مركز دبي المالي العالمي، على هذه الشركات أن تستوفي  شروط الأهلية لنيل رخصة اختبار الابتكار من سلطة دبي للخدمات المالية.
 

For better web experience, please use the website in portrait mode