DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
02 يوليو 2018, 02:07 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تستضيف جلسة التواصل السنوية الرابعة حول الرقابة



استضافت سلطة دبي للخدمات المالية الأسبوع الماضي جلسة التواصل السنوية حول الرقابة المالية، بالتعاون مع مجموعة شبكة مسؤولي الامتثال (CONG)، لمناقشة التطورات الأخيرة في القطاع المالي في مركز دبي المالي العالمي. ويشكل هذا الحدث السنوي منبراً لسلطة دبي للخدمات المالية للتواصل مع المجتمع الخاضع للتنظيم من قبلها والأطراف المعنية الأخرى حول ما يتعلق بالأمور التنظيمية الرئيسية، بما في ذلك مخاطر الأمن الإلكتروني، ومكافحة الجرائم المالية، وضمان ملاءمة المنتجات والخدمات المالية.

وقد وفر الحدث فرصة للسلطة لاستعراض المستجدات حول جدول أعمالها فيما يتعلق بسياساتها الحالية والمستقبلية والتوجهات والإجراءات التنظيمية في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى المخاطر الحالية والمسائل في قطاعات الأعمال المصرفية والوساطة والتأمين وإدارة الثروات. وأتاحت الجلسة  للمشاركين مناقشة الفرص المستمرة التي تقدمها التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمين (InsurTech) والتكنولوجيا التنظيمية (RegTech) والمبادرات المختلفة التي اتخذها كل من مركز دبي المالي العالمي وسلطة دبي للخدمات المالية من أجل دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، لجعل دولة الإمارات محوراً للإبتكار.

افتتح السيد بريان ستيروالت، مدير عام إدارة الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية الجلسة بكلمة قال فيها:’’ إن مركز دبي المالي العالمي هو المحور الرئيسي لتقديم الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتؤكد سلطة دبي للخدمات المالية بدورها على دعمها المستمر للمركز من خلال جهودها المستمرة للتواصل الفعال مع المجتمع المنظم من قبلها، حرصًا منها على فهم التوجهات الحديثة وتأثيراتها على السوق. وانطلاقًا من هذا الحرص، يسعدنا أن نرى أن هذا الحدث الدوري أصبح اليوم منبراً هاماً يتيح لسلطة دبي للخدمات المالية التواصل بشكل فعال مع المجتمع المنظم في مركز دبي المالي العالمي."

وقد استهدف الحدث الكيانات المنظمة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية بما في ذلك مسؤولي الامتثال، ومسؤولي الإبلاغ عن غسيل الأموال لدى الشركات المُرخصة من قبل السلطة والأعمال والمهن غير المالية المحددة.  كما حضر أكثر من 300 مشارك جلسة التواصل هذا العام، كممثلين عن العديد من الشركات المرخصة والتي يبلغ عددها 491 والأعمال والمهن غير المالية المحددة العاملة في مركز دبي المالي العالمي وعددها 121، فضلاً عن 16 مدقق مسجل. ويعكس عدد الحاضرين النمو الكبير الذي يشهده مركز دبي المالي العالمي في مجتمع الخدمات المالية والقطاعات الداعمة لها.


 

For better web experience, please use the website in portrait mode