DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
18 نوفمبر 2021, 12:34 م

سلطة دبي للخدمات المالية تطلق مجموعة عمل معنية بالتمويل المستدام في مركز دبي المالي العالمي

أطلقت سلطة دبي للخدمات المالية يوم أمس، مجموعة عمل معنية بالتمويل المستدام في مركز دبي المالي العالمي. وتهدف مجموعة العمل التي تضم أعضاءً من 12 كيانًا داخل مركز دبي المالي العالمي إلى دفع النقاشات حول التمويل المستدام من أجل دعم عملية الاعتماد والتطبيق المتسق للمعايير التنظيمية العالمية المتعلقة بالمجال في مركز دبي المالي العالمي.

ولطالما شكلت الاستدامة مجال تركيز رئيسي لسلطة دبي للخدمات المالية، حيث تشارك السلطة بشكل نشط في العديد من المجموعات التنظيمية الموجهة نحو الاستدامة، بما في ذلك "شبكة تخضير النظام المالي" (NGFS)، ومنتدى التأمين المستدام (SIF)، ومجموعة عمل التمويل المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن خلال إطلاق مجموعة العمل المعنية بالتمويل المستدام في مركز دبي المالي العالمي، تهدف سلطة دبي للخدمات المالية إلى دمج مشاركاتها في المنتديات العالمية مع الخبرة العالمية لشركات المركز وتسخيرها لتقديم أفضل ممارسات التمويل المستدام في مركز دبي المالي العالمي.

خلال افتتاحه لاجتماع مجموعة العمل، قال كريستوفر كالابيا، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "يلعب قطاع الخدمات المالية دورًا هامًا في ضمان الاستفادة من القدرة على الإنفاق" لتوجيه رأس المال نحو الابتكارات في مجال الطاقة وتقنيات التقاط الكربون وخفض الانبعاثات، والتي ستساعدنا على تسوية منحنى الزيادات في متوسط درجات الحرارة".  وأكد أن لمركز دبي المالي العالمي، باعتباره مركزًا عالميًا رائدًا للخدمات المصرفية والأوراق المالية وأعمال التأمين، دور حيوي في هذا المجال، وهو السبب في أهمية دخول قادة القطاع في نقاشات هادفة مع المنظمين والمشرفين.

حضر الاجتماع ممثلون من شركة بلاك روك؛ بنك كريدي أجريكول كوربوريت آند إنفستمنت؛ بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود؛ بنك لويدز أوف لندن؛ شركة موديز إنفستورز سيرفيس ميدل إيست ليمتد؛ شركة ناتيكسيس؛ شركة برايس ووترهاوس كوبرز؛ بنك ستاندرد تشارترد؛ سوميتومو ميتسوي بانكينج كوربوريشن؛ وشركة زيورخ للتأمين المحدودة. وأقيمت المبادرة بدعم من سلطة مركز دبي المالي العالمي والأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وسوف تجتمع مجموعة العمل مجددًا في يناير لمناقشة الخطوات التالية وكيفية دفع التطوير من خلال مسارات عمل مخصصة.
 

For better web experience, please use the website in portrait mode