DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
02 أكتوبر 2019, 09:10 ص

تمنح سلطة دبي للخدمات المالية ترخيصاً أخراً ليبلغ عدد المؤسسات المالية المرخصة لديها خمسمائة مؤسسة

 

 

اليوم تسهم سلطة دبي للخدمات المالية بلحظة مهمة في مسيرة مركز دبي المالي العالمي الممتدة خمسة عشر عاماً وذلك بقيامها بتسجيل "بنك كوتاك ماهيندرا" من الهند الذي يحمل الرقم خمسمائة على قائمة المؤسسات المالية المرخصة التي تقدم الخدمات المالية من وفي مركز دبي المالي العالمي، حيث سيقدم البنك مجموعة متكاملة من الأنشطة المصرفية التجارية.
وقال صائب أيغنر، رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية: "يعد هذا الإنجاز بالغ الأهمية في تطور مركز دبي المالي العالمي في عامه الخامس عشر ويعزز مكانته كمركز مالي عالمي رائد في المنطقة ويتوج العديد من إنجازاته السابقة. وأنه لفي غاية التناسب أن تكون المؤسسة المالية المرخصة رقم خمسمائة هي أحد البنوك الرائدة في الهند، والممنوحة رخصة من الفئة الأولى. ومن العوامل المهمة للنمو في مركز دبي المالي العالمي في السنوات الأخيرة الحجم المتنامي للأعمال التجارية من آسيا، بما في ذلك الصين. ويواصل عدد الشركات في المركز النمو بشكل ملحوظ، فضلاً عن تنامي حجم عملياتها، مما يسهم في توسيع نطاق أنشطة مركز دبي المالي العالمي. ويعد هذا دليلاً قاطعًا على الثقة التي تضعها المؤسسات المالية العالمية في المركز، وخاصةً ما يتعلق بإطاره التنظيمي، وعلى رؤية القيادة الرشيدة في إمارة دبي، وما تبديه من التزام تام إزاء دعم هذا القطاع المهم لاقتصاد الإمارة. ويرجع الفضل في ذلك أيضاً إلى سعادة محافظ مركز دبي المالي العالمي وفريق العمل لدى سلطة مركز دبي المالي العالمي، وما يقومون به من أعمال ممتازة، إلى جانب ما يقدمونه من دعم متواصل".
ومن الجدير بالذكر أن فرع "بنك كوتاك ماهيندرا" في مركز دبي المالي العالمي هو الفرع الأول للبنك خارج الهند وسيرفع إجمالي عدد البنوك الهندية العاملة في مركز دبي المالي العالمي إلى عشرة بنوك، ليكون ذلك بمثابة عامل جديد لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند.
 

For better web experience, please use the website in portrait mode