DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
16 أغسطس 2018, 06:08 ص

أبراج كابيتال ليمتد

تلقت سلطة دبي للخدمات المالية في تاريخ 1 أغسطس 2018 إشعار طلب تصفية قدمته شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL)  لدى محاكم مركز دبي المالي العالمي بموجب المادة 50 من قانون مركز دبي المالي العالمي بشأن الإعسار ("قانون الإعسار"). ويسعى الطلب أيضا إلى تعيين شخصين  من شركة ديلويت كمصفيين مؤقتين مشتركين لشركة أبراج كابيتال ليمتد بموجب المادة 59 من قانون الإعسار. وقد تم تقديم طلب التصفية من قبل شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL) بسلطة شركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة (AIML) ، بصفتها المساهم الوحيد في شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL).

وفي تاريخ 15 أغسطس 2018، تلقت سلطة دبي للخدمات المالية اشعار أمر صادر عن  محاكم مركز دبي المالي العالمي  ينص على تعيين المصفيين المشتركين المقترحين لشركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL) .

شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL)، هي شركة مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية تعمل في مركز دبي المالي العالمي.

ونظراً إلى الصعوبات المالية التي تواجهها مجموعة أبراج، تقوم سلطة دبي للخدمات المالية بمراقبة أنشطة الشركة المنظمة من قبلها، شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL)،عن كثب. وقد اتخذت سلطة دبي للخدمات المالية إجراءات تنظيمية على مدى الأشهر القليلة الماضية من أجل الحفاظ على مصالح المستثمرين ومصلحة مركز دبي المالي العالمي. وذلك يشمل إجراءات بموجب القانون التنظيمي لحظر شركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة (AIML) أو أي من الشركات التابعة لها من تحويل الأموال من شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL)  وحظر شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL) من التعامل مع عملاء جدد.
 
كما أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية تعليمات إلى شركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة (AIML)  لضمان عدم قيامها بأي أنشطة للخدمات المالية غير مرخص لها القيام بها في أو من مركز دبي المالي العالمي. حيث أنه غير مرخص لشركة أبراج لإدارة الإستثمارات المحدودة (AIML) بالقيام بأعمال خدمات مالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.

ونظراً إلى هذه الإجراءات والمسائل الراهنة المحيطة بمجموعة أبراج، تواصل سلطة دبي للخدمات المالية مراقبة أنشطة الخدمات المالية المحدودة التي تقوم  بها حالياً شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL).

شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL) هي الشركة الوحيدة ضمن مجموعة أبراج التي يتم تنظيمها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL) مرخصة للقيام بالخدمات المالية التالية: إدارة الأصول، إدارة صناديق الإستثمار (ولكن يقتصر على صناديق الإستثمار التي تنشئها الشركة أو أعضاء مجموعتها)، تقديم المشورة حول المنتجات المالية، ترتيب الصفقات في الاستثمارات، ترتيب الائتمان وتقديم المشورة بشأن الائتمان.

شركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL) هي جزء من مجموعة شركات أبراج وهي شركة تابعة لشركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة (AIML) أي – لشركة أبراج القابضة (AH). وتم تأسيس كل من هاتان الشركتان في جزر الكايمان. ستعمل سلطة دبي للخدمات المالية مع المصفيين المؤقتين المشتركين لشركة أبراج كابيتال ليمتد (ACL) ، وفي ما يتعلق بالمصفيين المؤقتين المشتركين المعينين من قبل محاكم جزر الكايمان لكل من شركة أبراج القابضة (AH) وشركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة (AIML)، ستعمل سلطة دبي للخدمات المالية من أجل حماية مصالح المستثمرين ضمن نطاق إختصاصها .

وكانت قد بدأت سلطة دبي للخدمات المالية منذ بعض الوقت بالتحقيق في مسائل ضمن مجموعة أبراج . ولكن، تماشياً مع الممارسة المتعارف عليها، فإن سلطة دبي للخدمات المالية لن تعلق على أي مسائل قيد التحقيق.

وستواصل سلطة دبي للخدمات المالية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، وذلك ضمن نطاق اختصاصها، لحماية مصالح المستثمرين ومصلحة مركز دبي المالي العالمي.

For better web experience, please use the website in portrait mode