DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
10 أغسطس 2023, 09:54 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تنشر تقريراً حول أول تمرين تدريبي للمحاكاة السيبرانية

نشرت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم تقريراً حول أول تمرين تدريبي للمحاكاة السيبرانية تجريه على مستوى القطاع. حيث تم إجراء التمرين على إمتداد مركز دبي المالي العالمي بالشراكة مع شركة كونترول ريسكس و هي شركة أستشارية. ويمكن الاطلاع على نسخة من التقرير على الموقع الإلكتروني لسلطة دبي للخدمات المالية. 

قامت سلطة دبي للخدمات المالية في مايو 2023 بإجراء تدريب محاكاة سيبرانية شاركت فيه 17 شركة مرخصة في مركز دبي المالي العالمي. حيث أتاح التدريب للشركات الفرصة لتقييم وتحسين كفاءة قدراتها في إدارة الأزمات السيبرانية، و تعزيز قدرة سلطة دبي للخدمات المالية على الاستجابة لأي حدث سيبراني واسع النطاق. ويقدم التقرير نبذة عامة عن العناصر الرئيسية للتدريب و ملخص حول نتائجه. 

ويأتي التدريب في إطار جهود سلطة دبي للخدمات المالية لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني ودعم التقدم المستمر في مجال المرونة السيبرانية لدى الشركات في مركز دبي المالي العالمي. وقد نشرت السلطة مؤخراً مجموعة من قواعد إدارة المخاطر السيبرانية، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يناير 2024، ونتوقع من جميع الأفراد المرخصة تطبيق تلك المتطلبات. يمكن الاطلاع على القواعد ذات الصلة من خلال الرابط.

و في هذا الصدد، قال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "يمثل ترسيخ و تعزيز مستويات المرونة والأمن السيبراني في مركز دبي المالي العالمي من اهم اولويات سلطة دبي للخدمات المالية، و في السنوات الأخيرة قمنا بالتعامل مع شركات مركز دبي المالي العالمي من خلال أنشطة توعية متنوعة و من خلال منصة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية و ذلك لتعزيز المعرفة بالمرونة و الحماية السيبرانية الجيدة. وأتاح تدريب المحاكاة السيبرانية للشركات فرصة اختبار أطر إدارة المخاطر السيبرانية الخاصة بها ضمن بيئة آمنة ومضبوطة، والحصول على ملاحظات الخبراء المختصين. و سنواصل العمل مع الشركات لتعزيز الوعي السيبراني لديها وتشجيعها على تطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال". 

وتُذكر السلطة الأفراد المرخصين في مركز دبي المالي العالمي بضرورة الإبلاغ دون تأخير في حال حصولهم على معطيات تشير الى وقوع حادث سيبراني. ويتوفر نموذج الإخطار على البوابة الإلكترونية لسلطة دبي للخدمات المالية.

كذلك تشجع سلطة دبي للخدمات المالية الشركات على التسجيل في منصة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية من خلال بوابتها الإلكترونية، لتلقي المعلومات في الوقت المناسب حول التهديدات السيبرانية المحتملة.

For better web experience, please use the website in portrait mode