DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
05 أبريل 2024, 12:34 م

سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة تستضيفان جلسة حوارية رفيعة المستوى حول توزيع استثمارات هونغ كونغ في مركز دبي المالي العالمي

استضافت سلطة دبي للخدمات المالية جلسة حوارية رفيعة المستوى مع هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة حول الفرص المتاحة لمديري الأصول في هونغ كونغ لتوزيع الاستثمارات في مركز دبي المالي العالمي.

وشهدت الجلسة التي ترأسها إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية وجوليا ليونج والرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة، حضور أكثر من 15 من كبار المسؤولين التنفيذيين لمديري الأصول في هونغ كونغ، حيث استعرض السيد جونستون المتطلبات التنظيمية الخاصة بمركز دبي المالي العالمي لصناديق الاستثمار التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها في، والفرص المتاحة في المركز لمديري الأصول في هونج كونج، بما في ذلك الوصول إلى المستثمرين في سوق دولة الإمارات من خلال نظام الدولة للاعتراف المتبادل.

وحضر الجلسة كلاً من كريستينا تشوي، المدير التنفيذي للمنتجات الاستثمارية في هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة، إلى جانب ديفيد تيت، المدير المساعد للسلوك والإشراف في سلطة دبي للخدمات المالية، الذي شرح المتطلبات التنظيمية ذات الصلة في ندوة لاحقة.

وبهذا الصدد، قال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "يسرنا المشاركة في استضافة هذه الجلسة بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ للاستفادة من توسع الممر بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط، إذ نسعى إلى استكشاف فرص التعاون بين مركز دبي المالي العالمي وهونج كونج لا سيما في قطاع إدارة الأصول. وباعتبارنا جهة تنظيمية، نؤكد التزامنا بتعزيز التعاون الهادف بين مراكزنا المالية الرائدة عالمياً، وذلك لأهميته في تعزيز نجاحنا المشترك".

من جانبها قالت جوليا ليونج، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة: "تلتزم هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة بتطوير أسواق استثمار أوسع لقطاع إدارة الأصول لدينا، ونتطلع إلى استكشاف المزيد من فرص التعاون مع مركز دبي المالي العالمي في مجال إدارة الأصول. ونثق بأن مديري الأصول في هونج كونج حصلوا على معلومات قيمة من الفعاليات، والتي ليست سوى الخطوة الأولى في تعاوننا."

وستعقد سلطة دبي للخدمات المالية اجتماعاً بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة لاستضافة المتخصصين بمجال إدارة الأصول في إمارة دبي خلال الشهر المقبل.

وكمرجع سريع لمديري الأصول في هونج كونج، نشرت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة ورقة معلومات على موقعها الإلكتروني يرجى زيارة الرابط هنا لتقديم نظرة عامة حول السوق في مركز دبي المالي العالمي وكيفية استثمار أموال هونج كونج في المركز والبر الرئيسي لدولة الإمارات انطلاقاً من المركز عن طريق نظام الدولة للاعتراف المتبادل.

For better web experience, please use the website in portrait mode