DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
25 فبراير 2020, 09:02 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تفرض غرامة قدرها 105,000 دولار أمريكي على شركة إنيس ليمتد لمزاولتها أنشطة غير مصرح بها

 

شركة "إنيس ليمتد"  تصرفت خارج نطاق ترخيص مكتبها التمثيلي في مركز دبي المالي العالمي

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم عن فرضها لغرامةً ماليةً على المكتب التمثيلي لشركة إنيس ليمتد (Enness DIFC) وقدرها 105,000 دولار أمريكي (حوالي 386,000 درهم إماراتي) بسبب مزاولته أنشطة غير مصرح بها خارج نطاق ترخيصه.
 
كمكتب تمثيلي، يجوز لشركة إنيس ليمتد مزاولة مجموعة محدودة من الأنشطة المتعلقة بتسويق خدمات الرهن العقاري التي يقدمها مكتبها الرئيسي في المملكة المتحدة.
 
 توصلت تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية إلى أنه بين نوفمبر 2017 ويناير 2019، قام المكتب التمثيلي لشركة إنيس ليمتد بترتيب قروضاً عقارية لعملائه وقدم المشورة بشأن الرهن العقاري، بالرغم من عدم جواز ممارسة هذه الأنشطة حيث تعتبر هذه التصرفات خارج نطاق ترخيص المكتب التمثيلي وإنتهاكاً لقوانين سلطة دبي للخدمات المالية.
 
يُذكر أن شركة إنيس قد تعاونت بشكل كامل مع سلطة دبي للخدمات المالية طوال فترة التحقيق، وتسعى الآن للحصول على الترخيص المناسب الذي يسمح لها مزاولة نطاق أوسع من الخدمات المالية لترتيب الائتمان لعملائها وتقديم المشورة بشأنها. 
 
وقد وافقت شركة إنيس ليمتد على التسوية في مرحلة مبكرة من التحقيق، لذلك، ووفقاً لسياسة سلطة دبي للخدمات المالية المتعلقة بالتسوية المبكرة، استحقت الشركة تخفيضًا على مبلغ الغرامة. ولولا التخفيض لوصلت الغرامة المفروضة على شركة إنيس ليمتد إلى 150,000 دولار (حوالي 551,000 درهم إماراتي).
 
في هذا الموضوع قال السيد برايان ستايروالت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "يعكس هذا الإجراء مدى صرامة سلطة دبي للخدمات المالية بأخذ الإجراءات المناسبة بشأن إخفاق المكاتب التمثيلية في التصرف ضمن نطاق تراخيصها. نتوقع أن تفهم جميع المكاتب التمثيلية في مركز دبي المالي العالمي ما هو مخول لها القيام به وأن تكون لديها ضوابط سارية تضمن ممارستها فقط للأنشطة المصرح بها"
 
وقد تم توضيح الأسباب التفصيلية للإجراء المفروض من قبل سلطة دبي للخدمات المالية ضد شركة إنيس المحدودة في إشعار القرار الصادر بتاريخ 24/02/2020 والذي من الممكن الوصول إليه ضمن قسم الإجراءات التنظيمية على الموقع الإلكتروني لسلطة دبي للخدمات المالية.

For better web experience, please use the website in portrait mode