DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
09 أكتوبر 2019, 07:10 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تفتح باب المشاركة في دورة "شتاء 2020" لإستقبال طلبات رخصة إختبار الإبتكار

 

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية عن بدء استقبال الطلبات من الشركات المحلية والدولية الراغبة بالمشاركة في دورة "شتاء 2020" من برنامج "رخصة اختبار الابتكار"، حيث سيتم دعوة الشركات المقبولة في دورة "شتاء 2020" إلى التقدم بطلب الحصول على رخصة إختبار الإبتكار من السلطة.
وترحب سلطة دبي للخدمات المالية بالشركات المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية "فينتك" لتقديم طلباتها على الموقع الإلكتروني الخاص بالسلطة اعتباراً من 1 إلى 30 نوفمبر 2019، على أن تقوم بإرفاق تفسير واضح مع طلبها لنموذج الأعمال المتبع والمنتج أو الخدمة المبتكرة المقترحة. وسيعلن عن الشركات المقبولة في دورة "شتاء 2020" في 16 ديسمبر 2019، لتتمكن بعد ذلك هذه الشركات من تقديم طلب للحصول على رخصة اختبار الابتكار في موعد أقصاه 17 يناير 2020.
ومنذ انطلاق هذا البرنامج في العام 2017، قبلت سلطة دبي للخدمات المالية في دوراتها المختلفة 20 شركة تمثل نماذج أعمال متنوعة من شتى أنحاء العالم. تضمنت نماذج الأعمال المتنوعة إصدارات الصكوك الرقمية التي تستخدم العقود الذكية، الأوراق المالية وإصدارات الدين المشفرة، التمويل الجماعي المشفر واستخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل الائتمان. ويتيح هذا البرنامج للشركات اختبار الحلول المبتكرة في ومن مركز دبي المالي العالمي كما يوفر لها المرونة المؤقتة لاختبار وتطوير المفاهيم ضمن بيئة الاختبار من دون الحاجة إلى الخضوع لمجموعة كاملة من المتطلبات التنظيمية التي تنطبق عادة على الشركات الخاضعة للتنظيم.
وقال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "يواصل برنامج رخصة اختبار الابتكار توفير التوازن الصحيح بين دعم الابتكار المالي والحفاظ على سلامة النظام المالي ومستخدمي الخدمات المالية. ويعد البرنامج أيضًا منصة لاختبار التقنيات المالية المبتكرة بطريقة آمنة، خاصة تلك التي تمتاز بقدرات تساعدها على إبراز ذاتها كمشاريع ناجحة والمساهمة في قطاع الخدمات المالية في دبي والإمارات العربية المتحدة. إن النمو المستمر في الإقبال على هذا البرنامج يعتبر دليلاً قاطعًا على نجاحه".
وتتوافر المزيد من المعلومات حول برنامج رخصة اختبار الابتكار ودورة تقديم الطلبات الجماعية في قسم التكنولوجيا المالية "فينتك" في الموقع الإلكتروني لسلطة دبي للخدمات المالية.
للمزيد من المعلومات حول طلبات التقديم أو البرنامج، يرجى التواصل عبر البريد إلكتروني: [email protected]

For better web experience, please use the website in portrait mode