DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
09 مارس 2020, 08:03 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تنشر تقرير عن التقدم في برامج الابتكار

 

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية تقريرًا مفصلاً حول التقدم الحاصل في برامج الابتكار، والذي يسلط الضوء على العناصر التي تم رصدها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية والدروس المستفاد منها منذ إبتداء برنامج رخصة إختبار الإبتكار في عام 2017.

وقد أطلقت سلطة دبي للخدمات المالية رخصة اختبار الابتكار بهدف تمكين الشركات من تطوير واختبار مفاهيم مبتكرة في أو من مركز دبي المالي العالمي ضمن بيئة تنظيمية محكومة دون الخضوع لجميع المتطلبات التنظيمية المطبقة على الشركات المرخصة. وحتى الآن، تقدمت 41 شركة بطلب الانتساب للبرنامج حيث تم قبول 20 شركة وتم إجتياز البرنامج بنجاح من قبل شركتين. ويعمل البرنامج على تحفيز المشاركة والتعليم مع مجتمع الابتكار ومساعدة الشركات على تحسين مفهومها بالبيئة التنظيمية، ويمنح سلطة دبي للخدمات المالية منظور قيم يمكنها من إنشاء ستجابات وأطر تنظيمية مناسبة ومتناسبة.

في هذا السياق قال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "خلال السنوات الأخيرة، لعبت التكنولوجيا والابتكار دوراً رئيسياً في تغير مُجمل قطاع الخدمات المالية. تم إطلاق برنامج  رخصة اختبار الابتكار لتشجيع المفاهيم الإبتكارية في مركز دبي المالي العالمي في حين حماية المستهلكين من المخاطر مرتبطة بها. وأدى نجاح البرنامج إلى تعميق فهم سلطة دبي للخدمات المالية بالمخاطر والفوائد التي تجلبها هذه المفاهيم والسماح للشركات باختبار أفكارها الجديدة ضمن إطار تنظيمي فعّال. ومع استمرار البرنامج في التطور لدعم السوق، نتطلع إلى مواصلة دعمنا للابتكار في مركز دبي المالي العالمي وإمارة دبي."

رخصة اختبار الابتكار تدعم المبادرات الحكومية لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل، مثل الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وتحفز وتسهل عملية تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع التمويل الإسلامي. كما تسهم في النظام الأيكولوجي للتكنولوجيا المالية (فينتك) في مركز دبي المالي العالمي، وتعتبر مكملة للمبادرات التي يقوم بها المركز، مثل "ستارت أب بوت كامب" و"فينتك هايف").

سيتم قبول طلبات الإنتساب للدفعة التالية من رخصة اختبار الابتكار خلال الفترة من 1 إلى 31 مايو 2020، ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع سلطة دبي للخدمات المالية: http://www.dfsa.ae/FinTech
 

For better web experience, please use the website in portrait mode