DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
23 يناير 2020, 08:01 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تستضيف قيادة المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين

 

 














 

تأكيدًا لحرصها الدائم على تعزيز علاقاتها مع أبرز المؤسسات الدولية ذات الصلة بعملياتها، استضافت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم السيد فرانك شنايدر، رئيس المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين، حيث عقد اجتماع خاص تم تنظيمه لمدققي الحسابات المسجلين لدى السلطة وغيرهم من المعنيين بهذا القطاع.

وشارك السيد شنايدر في حلقة نقاشية حملت عنوان "التطورات العالمية للرقابة على التدقيق"، وتناول خلاله عددًا من التطورات التنظيمية في مختلف مناطق الإختصاص، والدور الرئيسي الذي يلعبه المنتدى في هذا الإطار.

وقال السيد برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "سعدنا باستضافة السيد فرانك شنايدر في هذا الاجتماع، ما يعكس العلاقة القوية القائمة بيننا، لاسيما وأن السلطة تعتبر عضوًا فاعلاً في هذا المنتدى على مدار العقد الماضي".

يشار في هذا الصدد إلى أن السلطة تشارك بفعالية في المنتدى وتسهم بشكل كبير في مهمته الرامية لخدمة المصلحة العامة إلى جانب جهوده الهادفة إلى تعزيز حماية المستثمرين، وذلك من خلال تركيزه على تحسين جودة التدقيق على مستوى العالم. وكانت السلطة ضمن الدفعة الأولى التي تنضم إلى مجموعة عمل المستثمرين والشركاء الأستراتجيين الآخرين، ومجموعة عمل التعاون الدولي وفريق العمل المسؤول عن هيكلة الرسوم. ونتج عن العمل الذي قاده فريق التعاون الدولي التوصل إلى أول مذكرة تفاهم متعددة الأطراف للمنتدى، وبذلك أصبحت السلطة من أوائل الموقعين عليها في طوكيو في العام 2017، إلى جانب 23 منظمة مماثلة.

انتهت مؤخراً ولاية سلطة دبي للخدمات المالية كرئيس مؤسس لمجموعة الجهات التنظيمية الناشئة التابعة للمنتدى بعد أن شغلت هذا الدور لما يقرب من أربع سنوات، والتي تم تشكيلها لتكون بمثابة مجموعة اهتمام خاصة لتوفير منبر لما يقرب من 25 هيئة تنظيمية ناشئة. وتسهم السلطة بانتظام في ورشة التفتيش السنوية التي ينظمها المنتدى ويشارك فيها موظفو التفتيش على التدقيق، ممن يتم تدريبهم على الموضوعات التقنية الرئيسية والناشئة، من جميع أنحاء العالم.

وأضاف برايان في هذا الشأن: "نحن نقدر الدور الهام الذي يقوم به المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين، وعلى وجه التحديد جهوده في تحسين جودة التدقيق على مستوى العالم. ونتعهد من جانبنا في سلطة دبي للخدمات المالية بمواصلة الدعم لمهمته".
من جهته، قال فرانك شنايدر، رئيس المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين: "أود أن أعرب عن شكري لسلطة دبي للخدمات المالية لدعوتها إلى هذا الاجتماع، مع تقديرنا لما تظهره من التزام دائم إزاء تحسين جودة التدقيق ومشاركتها طويلة الأمد معنا في المنتدى. لقد كانت لقاءاتنا مع مختلف الأطراف ذات الصلة وما دار خلالها من مناقشات تتعلق بالعمل مع المنتدى، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول مختلف المسائل ذات الصلة للارتقاء بجودة التدقيق، مفيدة جداً".

وحضر الاجتماع المدققون المسجلون لدى سلطة دبي للخدمات المالية وعدد من المدققين الشباب الموهوبين والطموحين، ومجموعة من الهيئات التنظيمية وممثلو الهيئات المحاسبية المتخصصة، وأعضاء لجان التدقيق، وعدد من ممثلي الجهات الأكاديمية.

For better web experience, please use the website in portrait mode