DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
13 ديسمبر 2017, 12:12 م

سلطة دبي للخدمات المالية تستضيفاللورد عمدة مدينة لندن



 استضافت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم اللورد الدرمان تشارلز بومان عمدة مدينة لندن خلال جلسة تواصل تم تنظيمها بالتعاون مع معهد المحاسبين القانونيين في بريطانيا وويلز. يعزز هذا الحدث العلاقات الطويلة الأمد التي تتمتع بها سلطة دبي للخدمات المالية مع مدينة لندن والمجتمع المالي في بريطانيا، وتشكل هذه الجلسة جزءً من جولة اللورد عمدة لندن لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع منطقة الخليج.

وألقى اللورد عمدة لندن كلمة خلال الحدث الذي حمل عنوان: "فهم أثر التكنولوجيا في مجال التدقيق والتمويل"، مسلطًا الضوء على مستقبل مدينة لندن ما بعد مرحلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكسيت)، والتكنولوجيا المالية.

وقال السيد ايان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية: ’’يسعدنا ان نستضيف اللورد عمدة مدينة لندن ، تشارلز بومان. يأتي هذا الحدث اليوم ليعزز العلاقات الوطيدة القائمة بالفعل بين سلطة دبي للخدمات المالية ونظرائنا في المملكة المتحدة، والذين نشاركهم الإشراف على 70 شركة مالية تعمل في أو من مركز دبي المالي العالمي

وتشكل الشركات التي مقرها الرئيسي المملكة المتحدة جزءًا كبيرًا من الهيئات الخاضعة للتنظيم من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. ، وقد قامت سلطة دبي للخدمات المالية بالتوقيع على مذكرات تفاهم مع هيئات تنظيمية في المملكة المتحدة على مدى أكثر من عشر سنوات. *وهذه الاتفاقيات مع هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، ومصرف إنكلترا، وسابقاً الهيئة الرقابية المالية تقوم بإضفاء الطابع الرسمي على التعاون وتبادل المعلومات بين هذه الهيئات. وفي 2016، وقعت السلطة إتفاقية تعاون مع لويدز لندن من أجل تعزيز كفاءة وفعالية تدفق المعلومات بين الهيئات.

وقال مايكل ارمسترونغ المحاسب القانوني المُعتمد، والمدير الإقليمي لدى معهد المحاسبين القانونيين في بريطانيا وويلز لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا: ’’يسعدنا أن نتعاون مرة أخرى مع سلطة دبي للخدمات المالية ومدينة لندن في مثل هذا الحدث المرموق كما نرحب بأحد أعضائنا، اللورد الدرمان تشارلز بومان، عمدة مدينة لندن، لمناقشة الموضوع الذي يعد غاية الأهمية ليس فقط لمستقبل المهنة ولكن لمستقبل الاقتصادات العالمية.‘‘

وقد أشرف على الحوار السيد انطوني حبيقة، الرئيس التنفيذي لدى ميدل إيست ريسيرتش بارتنرز، وكان من بين المتحدثين الآخرين ماركوس فريمان، المدير المالي لمجموعة شلهوب، ستيفن دريك، شريك ورئيس المخاطر وأسواق المال والخدمات الاستشارية المحاسبية في الشرق الأوسط لدى بي دبيلو سي، خورام صديقي ، شريك ورئيس الروبوتات العالمية ورئيس الشؤون الرقمية للشرق الأوسط وشمال افريقيا، الخدمات الاستشارية في المحاسبة المالية، لدى إرنست ويونغ، وهشام فاروق، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة عالمي لدى غرانت ثورنتون.

وجمع الحدث المدققين المسجلين في سلطة دبي للخدمات المالية وأعضاء معهد المحاسبين القانونيين في بريطانيا وويلز وأطراف معنية أخرى. وقد حضر الجلسة ما يزيد عن 100 شريك استراتيجي.



 

For better web experience, please use the website in portrait mode