DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

التنبيهات

العودة للتنبيهات
04 يناير 2022, 02:30 م

عملية احتالية تستخدم اسم سلطة دبي للخدمات المالية

ترغب سلطة دبي للخدمات المالية بتنبيه مجتمع الخدمات المالية والجمهور حول عملية احتيالية متعلقة بالرسوم المسبقة تمت من خلالها انتحال هوية سلطة دبي للخدمات المالية.
 
يعد المحتالون بتقديم خدمات للعملاء في المملكة العربية السعودية، تشمل على:

• التقدم بطلب الحصول على رقم مستثمر بالنيابة عن العميل؛

• القيام بالتسجيل في خدمات الوسيط الإلكتروني؛

• تحديث بيانات العميل لدى الأسواق؛

• القيام بتناول طلبات التحويل العائلي / تحويل الملكية؛

• إنشاء محفظة فرعية تحت نفس حساب الوساطة للعميل؛ و

• توفير "رسالة تأكيد مدققة لملكية الأوراق المالية" إلى العميل.

يقوم المحتالون بفرض رسوم مقابل هذه الخدمات (وفي احدى الحالات، بلغ قيمة الرسم 690000 ريال سعودي) ويقومون بإرسال استمارة تصريح الدفع ليتسنى للعميل تحويل مبلغ الرسوم. يمكن الاطلاع على استمارة تصريح الدفع هنا.

تتضمن استمارة تصريح الدفع المستخدمة من قبل المحتالون على ختم زائف لسلطة دبي للخدمات المالية. ونؤكد بأن سلطة دبي للخدمات المالية لا تستخدم مثل هذه الأختام، كما ونؤكد بأن الختم الزائف المستخدم من قبل المحتالون تم من أجل إضفاء الطابع الرسمي على عملية الاحتيال. وقد تم استخدام اسم وشعار سلطة دبي للخدمات المالية في الختم بدون إذنها ولأغراض ضارة.

وبهذا تؤكد سلطة دبي للخدمات المالية بأنها لا تقوم بالتصريح أو الموافقة على أي تحويلات بين الشركات أو أفراد الجمهور، وتحثكم بعدم الإستجابة على أي اتصالات تتعلق بعملية الإحتيال هذه، وبعدم إرسال الأموال تحت أي ظرف من الظروف.

تقترح السلطة على الشركات والأفراد اتخاذ الإجراءات التالية لتجنب التعرض للإحتيال:

• التحقق من الوضع التنظيمي لأي شخص قبل مباشرة العمل معه؛

• العمل فقط مع الشركات والأفراد الموثوق بهم، حيث أن التعامل مع أفراد لم تقابلهم من قبل ينطوي على مخاطر أكبر. توخي الحذر بشكل خاص عند تلقي الرسائل غير المرغوب فيها؛ و

• الحصول على مشورة مستقلة قبل إتمام أي استثمار أو معاملة.

سلطة دبي للخدمات المالية صفحة على موقعها الرسمي مخصصة للتنبيهات التي تم إصدارها بشأن عمليات الاحتيال. يمكن الاطلاع على جميع التنبيهات الصادرة عن السلطة من خلال زيارة صفحة التنبيهات

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا تحذيرات وإرشادات حول الأنواع الشائعة من عمليات الاحتيال التي يتم ارتكابها ضد المستهلكين. لمزيد من المعلومات حول العمليات الإحتيالية هذه، يرجى زيارة صفحة: كيف تتجنب التعرض للإحتيال.

سلطة دبي للخدمات المالية تشجع المستهلكين الرجوع للسجل العام على موقعها الإلكتروني للاطلاع على قائمة بجميع الشركات والأفراد المرخصة والمنظمة من قبلها.

في حال وجود أي مخاوف بشأن اصالة المراسلات أو المستندات التي يُزعم أنها صادرة عن مركز دبي المالي العالمي أو سلطة دبي للخدمات المالية أو شركة خاضعة لتنظيم السلطة، يجب توجيه تلك المخاوف إلى مركز دبي المالي العالمي على هاتف رقم 3622222 4 971+ وإلى سلطة دبي للخدمات المالية من خلال صفحة الشكاوى.

For better web experience, please use the website in portrait mode