ترغب سلطة دبي للخدمات المالية بتنبيه مجتمع الخدمات المالية والجمهور حول بريد إلكتروني زائف تم من خلاله انتحال هوية سلطة دبي للخدمات المالية.
قام المحتالون بإرسال بريد إلكتروني لأفراد الجمهور يُزعم أنه من سلطة دبي للخدمات المالية. وتذكر الرسالة الالكترونية بأن أموال متلقي الرسالة المودعة لدى احد البنوك العاملة بدبي قد مضى عليها عامين بدون أي حركة أو استخدام، وذلك بما يخالف قواعد سلطة دبي للخدمات المالية.
وقام المحتالون بحث مستلمي البريد الإلكتروني على تحويل أموالهم من حسابهم المصرفي في دبي إلى فرع أوغندي لبنك أفريقي.
البريد الالكتروني يذكر أيضاً بأن سلطة دبي للخدمات المالية "تحرص على تقديم أعلى مستوى من الخدمة والدعم لجميع العملاء، وتدرك تماماً أن إدارة الأموال هي مهمة معقدة وصعبة". ومن ثم دعا المحتالون مستلمي البريد الالكتروني للاتصال بهم للحصول على إرشادات حول سحب أموالهم من البنك في دبي.
في حال تلقي هذا البريد الإلكتروني ، فإن سلطة دبي للخدمات المالية تؤكد بأن:
تقترح السلطة على الشركات والأفراد اتخاذ الإجراءات التالية لتجنب التعرض للاحتيال:
لسلطة دبي للخدمات المالية صفحة على موقعها الرسمي مخصصة للتنبيهات التي تم إصدارها بشأن عمليات الاحتيال. يمكن الاطلاع على جميع التنبيهات الصادرة عن السلطة من خلال زيارة صفحة التنبيهات (ALERTS).
أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا تحذيرات وإرشادات حول الأنواع الشائعة من عمليات الاحتيال التي يتم ارتكابها ضد المستهلكين. لمزيد من المعلومات حول العمليات الاحتيالية هذه، يرجى زيارة صفحة: كيف تتجنب التعرض للإحتيال (HOW TO AVOID BEING SCAMMED).
سلطة دبي للخدمات المالية تشجع المستهلكين الرجوع لصفحة السجل العام على موقعها الإلكتروني للاطلاع على قائمة بجميع الشركات الخاضعة للتنظيم والأفراد المرخصة من قبلها.
في حال وجود أي مخاوف بشأن اصالة المراسلات أو المستندات التي يُزعم أنها صادرة عن مركز دبي المالي العالمي أو سلطة دبي للخدمات المالية أو شركة خاضعة لتنظيم السلطة، يجب توجيه تلك المخاوف إلى مركز دبي المالي العالمي على هاتف رقم 3622222 4 971+ وإلى سلطة دبي للخدمات المالية من خلال صفحة الشكاوى COMPLAINTS
For better web experience, please use the website in portrait mode