ترغب سلطة دبي للخدمات المالية بتنبيه مجتمع الخدمات المالية والجمهور حول بريد إلكتروني زائف تم من خلاله انتحال هوية سلطة دبي للخدمات المالية وعضو من أعضاء إدارتها العليا.
قام المحتالون بإرسال بريد إلكتروني لأفراد الجمهور يُزعم أنه من رئيس الشؤون القانونية في سلطة دبي للخدمات المالية. ويعد البريد الإلكتروني إمكانية الوصول إلى "حزمة تعويضات بقيمة 8.400.000 دولار أمريكي" والتي تم ترتيبها على ما يبدو بسبب "العديد من الخسائر في الأموال عبر الإنترنت".
كما يطلب البريد الإلكتروني من أفراد الجمهور التواصل مع "البريد الإلكتروني الشخصي المزعوم للأمين العام ورئيس قسم الشؤون القانونية في سلطة دبي للخدمات المالية" لكي تتمكن السلطة من الشروع في "تجهيز الأموال" ولكي يتسنى لأفراد الجمهور "معرفة المزيد حول عملية دفع أموال التعويض من سلطة دبي للخدمات المالية".
في محاولة لجعل عملية الاحتيال تبدو حقيقية، قام المحتالون، بشكل احتيالي ودون إذن، باستخدام الاسم والمنصب وتوقيع بريد إلكتروني يُزعم على أنه لرئيس الشؤون القانونية في سلطة دبي للخدمات المالية.
وبهذا تؤكد سلطة دبي للخدمات المالية بأن:
سلطة دبي للخدمات المالية تحث الجمهور بعدم الرد على أي مراسلات متعلقة بعملية الاحتيال هذه، وبعدم دفع أو إرسال الأموال إلى أي طرف مرتبط بعملية الاحتيال تحت أي ظرف من الظروف.
لسلطة دبي للخدمات المالية صفحة على موقعها الرسمي مخصصة للتنبيهات التي تم إصدارها بشأن عمليات الاحتيال. يمكن الاطلاع على جميع التنبيهات الصادرة عن السلطة من خلال زيارة صفحة التنبيهات (ALERTS).
أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا تحذيرات وإرشادات حول الأنواع الشائعة من عمليات الاحتيال التي يتم ارتكابها ضد المستهلكين. لمزيد من المعلومات حول العمليات الاحتيالية هذه، يرجى زيارة صفحة: كيف تتجنب التعرض للإحتيال (HOW TO AVOID BEING SCAMMED).
سلطة دبي للخدمات المالية تشجع المستهلكين الرجوع لصفحة السجل العام على موقعها الإلكتروني للاطلاع على قائمة بجميع الشركات الخاضعة للتنظيم والأفراد المرخصة من قبلها.
تقترح السلطة على الشركات والأفراد اتخاذ الإجراءات التالية لتجنب التعرض للاحتيال:
• التحقق من الوضع التنظيمي لأي شخص قبل مباشرة العمل معه؛
• العمل فقط مع الشركات والأفراد الموثوق بهم، حيث أن التعامل مع أفراد لم تقابلهم من قبل قد ينطوي على مخاطر أكبر. توخي الحذر بشكل خاص عند تلقي الرسائل غير المرغوب فيها؛ و
• الحصول على مشورة مستقلة قبل إتمام أي استثمار أو معاملة.
في حال وجود أي مخاوف بشأن اصالة المراسلات أو المستندات التي يُزعم أنها صادرة عن مركز دبي المالي العالمي أو سلطة دبي للخدمات المالية أو شركة خاضعة لتنظيم السلطة، يجب توجيه تلك المخاوف إلى مركز دبي المالي العالمي على هاتف رقم 3622222 4 971+ وإلى سلطة دبي للخدمات المالية من خلال صفحة الشكاوى COMPLAINTS
The DFSA has a page on its website dedicated to alerts which it has issued about scams. All alerts issued by the DFSA may be accessed by going to: ALERTS
The DFSA has also issued warnings and guidance about the common types of scams perpetrated on consumers. For more information on these scams, please go to: HOW TO AVOID BEING SCAMMED
The DFSA encourages consumers to refer to the list of regulated Firms and Authorised Individuals licensed by the DFSA that is available on the DFSA's: PUBLIC REGISTER
If you have any concerns about the authenticity of any correspondence or documents that purport to be issued by the Dubai International Financial Centre (DIFC), DFSA or a DFSA regulated Firm, you should direct your concerns to the DIFC on Tel:+971 4 362 2222 and to the DFSA via the DFSA Complaints function on: COMPLAINTS
For better web experience, please use the website in portrait mode