ترغب سلطة دبي للخدمات المالية بتنبيه مجتمع الخدمات المالية والجمهور عن رسائل إلكترونية زائفة تم من خلالها انتحال هوية سلطة دبي للخدمات المالية.
قام المحتالون بإرسال عدد من الرسائل الإلكترونية لأفراد الجمهور يُزعم أنها من سلطة دبي للخدمات المالية. وتذكر الرسالة الالكترونية الأولى بأن سلطة دبي للخدمات المالية:
"نقوم بالعمل على أموالكم ونحتاج دفعة بقيمة 1,645,87 دولار أمريكي كرسوم تسهيل حتى يتمكن محامونا الجنائيون من أداء مهامهم بدقة".
وتم توقيع هذه الرسالة من قبل "مدير الامتثال، الرقابة".
وقام المحتالون عقب ذلك بدعوة مستلمي الرسالة الإلكترونية بالتواصل مع "الأسواق" "لمزيد من التوضيح حول محتوياتها. وتذكر الرسالة ما يلي "في حال وجود أي أسئلة، يرجى التواصل معنا على [email protected]، أو يمكن بعث رسالة قصيرة إلينا عبر تويتر أو انستغرام".
وتم بعد ذلك إرسال بريد إلكتروني آخر يذكر بأن محفظة مستلمي الرسالة "ليست تحت حفظكم بسبب عدم وجود رخصة تداول.......تبلغ تكلفة رخصة التداول مبلغ 4,231,89 دولار أمريكي، حيث يمكن استخدام هذا المبلغ أيضاً أثناء التداول، عند الاقتضاء".
وتم التوقيع على الرسالة الالكترونية الثانية هذه من قبل "المدير العام، الرقابة".
في حال تلقي أي من هذه الرسائل الإلكترونية، فإن سلطة دبي للخدمات المالية تؤكد على ما يلي:
تقترح السلطة على الشركات والأفراد اتخاذ الإجراءات التالية لتجنب التعرض للاحتيال:
The DFSA has a page on its website dedicated to alerts which it has issued about scams. All alerts issued by the DFSA may be accessed by going to: ALERTS
The DFSA has also issued warnings and guidance about the common types of scams perpetrated on consumers. For more information on these scams, please go to: HOW TO AVOID BEING SCAMMED
The DFSA encourages consumers to refer to the list of regulated Firms and Authorised Individuals licensed by the DFSA that is available on the DFSA's: PUBLIC REGISTER
If you have any concerns about the authenticity of any correspondence or documents that purport to be issued by the Dubai International Financial Centre (DIFC), DFSA or a DFSA regulated Firm, you should direct your concerns to the DIFC on Tel:+971 4 362 2222 and to the DFSA via the DFSA Complaints function on: COMPLAINTS
For better web experience, please use the website in portrait mode