DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

التنبيهات

العودة للتنبيهات
19 سبتمبر 2021, 10:46 ص

خطاب زائف ينتحل صفة سلطة دبي للخدمات المالية وهوية أحد أعضاء الإدارة العليا فيها

تنبه سلطة دبي للخدمات المالية مجتمع الخدمات المالية والأفراد من الجمهور الى أن هناك خطاب زائف تم فيه انتحال صفة سلطة دبي للخدمات المالية وشخصية أحد أعضاء الإدارة العليا فيها.  وهذا الخطاب الزائف صادر عن شركة أبوظبي للوساطة المالية.  على موقعها https://www.abudhabifinancialbrokers.com/، زعمت شركة أبوظبي للوسطاء الماليين كذبا أنها شركة منظمة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.
وقد أصدرت الجهة المحتالة خطابا زائفا يفيد كذبا أنه موجه من سلطة دبي للخدمات المالية نيابة عن وزارة الداخلية في جمهورية سلوفاكيا.  ويفيد الخطاب الزائف بأنه ومن أجل إصدار "أمر افراج عن حوالة ((TRO" لتمكين أي بنك استثماري من الشروع في تحويل الأموال للعملاء، يجب التحقق عن الإمتثال بتقييم المخاطر الوطنية. كما يفيد الخطاب الزائف أنه لصرف وتحويل المبلغ الى الحساب المصرفي الخاص بالعميل، يجب على العميل تقديم شهادة منحة استثمار أجنبي (FIGC) خلال 7 أيام.  وتوصي الجهة المحتالة بإمكانية استخدام مستشار توزيع أصول مرتبط بسلطة دبي للخدمات المالية للحصول على الشهادة المذكورة خلال الفترة المحددة مقابل رسم بنسبة 1%.

يمكن الاطلاع على نسخة من الخطاب الزائف هنا.
في محاولة لإظهار الخطاب كخطاب أصلي، استخدمت الجهة المحتالة ما يلي، في تصرف احتيالي ودون التصريح لها بذلك: 
• شعار سلطة دبي للخدمات المالية واسمها وعنوانها وما يزعم أنه ختمها؛ و
• اسم أحد أعضاء الإدارة العليا في سلطة دبي للخدمات المالية والمنصب الذي يتولاه وما يزعم أنه توقيعه.
تؤكد سلطة دبي للخدمات المالية بأن الخطاب زائف ووهمي ولم يتم إرساله من قبل السلطة.
كما تفيدكم سلطة دبي للخدمات المالية بما يلي:

• أن شركة أبوظبي للوساطة المالية ليست شركة منظمة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية ولا تربطها أية علاقة كانت بسلطة دبي للخدمات المالية؛

• أن شركة أبوظبي للوساطة المالية ليس لها مقر في مركز دبي المالي العالمي وهي ليست احدى شركات مركز دبي المالي العالمي؛

• أن سلطة دبي للخدمات المالية لا تنظم أية شركات قائمة خارج مركز دبي المالي العالمي؛ و

• أن سلطة دبي للخدمات المالية لا تصدر أية توصيات بخصوص الحوالات المصرفية أو الافراج عن الأموال.

تنصح سلطة دبي للخدمات المالية بشدة بعدم الرد على المحتالين، وعدم ارسال أو تقديم أية أموال في أي حال من الأحوال لأي طرف مرتبط بعملية الاحتيال هذه.

بتاريخ 5 ابريل 2020، أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية تنبيها للعملاء حذرتهم فيه من تزايد عمليات النصب وغيرها من النشاطات الاحتيالية بعد بدء جائحة كوفيد -19.  يمكن الاطلاع على التنبيه الأصلي بزيارة:   INCREASE IN SCAMS DURING COVID-19

لسلطة دبي للخدمات المالية صفحة على موقعها الرسمي مخصصة للتنبيهات التي تم إصدارها بشأن عمليات الاحتيال. يمكن الاطلاع على جميع التنبيهات الصادرة عن السلطة من خلال زيارة صفحة التنبيهات

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا تحذيرات وإرشادات حول الأنواع الشائعة من عمليات الاحتيال التي يتم ارتكابها ضد المستهلكين. لمزيد من المعلومات حول العمليات الإحتيالية هذه، يرجى زيارة صفحة: كيف تتجنب التعرض للإحتيال.
سلطة دبي للخدمات المالية تشجع المستهلكين الرجوع للسجل العام على موقعها الإلكتروني للاطلاع على قائمة بجميع الشركات والأفراد المرخصة والمنظمة من قبلها.
في حال وجود أي مخاوف بشأن اصالة المراسلات أو المستندات التي يُزعم أنها صادرة عن مركز دبي المالي العالمي أو سلطة دبي للخدمات المالية أو شركة خاضعة لتنظيم السلطة، يجب توجيه تلك المخاوف إلى مركز دبي المالي العالمي على هاتف رقم 3622222 4 971+ وإلى سلطة دبي للخدمات المالية من خلال صفحة الشكاوى.

For better web experience, please use the website in portrait mode