DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
13 فبراير 2019, 07:02 ص

دبي للخدمات المالية تستضيف جلسة التواصل السنوية العاشرة حول التدقيق

 

 


استضافت "سلطة دبي للخدمات المالية" الأمس، جلسة التواصل السنوية العاشرة حول التدقيق للمدققين المسجلين، وذلك لاستعراض نتائج مراجعة التدقيق لعام 2018، وتوفير مجموعة من التحديثات التي تعزز جودة عمليات التدقيق.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، على نمو مركز دبي المالي العالمي، وعبّر عن رضاه بالمستوى الجيد لنتائج التدقيق التي حققها المدققون المسجلون في عام 2018. وقال ستايروولت بهذا الخصوص: "عملت فرق ’سلطة دبي للخدمات المالية‘ عن كثب مع المدققين المسجلين في مركز دبي المالي العالمي لمعالجة مكامن الخلل في عمليات التدقيق. لقد شهدنا حالات منفصلة حيث لم يمارس المدققون الشكوك المهنية الكاملة في عملهم، ولكن النتائج الإجمالية لنتائج مراقبة التدقيق من عام 2018 كانت إيجابية. وسنواصل دعم المدققين المسجلين لتحقيق معايير استثنائية في عمليات التدقيق تنسجم مع المبادئ العالمية وذلك سيساعد في حماية مصالح المستثمرين".

وأضاف ستايروولت: "إن نجاح ’جلسة التواصل السنوية حول التدقيق‘ يؤكد فاعلية علاقات العمل التي طورناها مع خبراء المحاسبة والتدقيق في مركز دبي المالي العالمي. وسنواصل التركيز على المساهمة بتحسين جودة التدقيق وضمان الامتثال للوائح التنظيمية بما يكرّس سمعة المركز المالي كمركز عالمي للخدمات المالية، ويعزز ثقة المستثمرين العالميين بإمارة دبي ودولة الإمارات عموماً".

واستقطبت جلسة التواصل- التي تنظمها "سلطة دبي للخدمات المالية" سنوياً- أكثر من 100 خبيراً بمن فيهم المدراء المسؤولون، ومسؤولي التدقيق، وموظفي الإبلاغ عن غسل الأموال، وكبار موظفي التدقيق لدى المدققين المسجلين.

وتضمنت الجلسة تقديم عروض توضيحية عالية المستوى حول نتائج مراجعة التدقيق لعام 2018، وتحديثات حول قواعد تدقيق أصول العملاء والتقدم الذي تم إحرازه في هذا المجال، وتحديث آخر بخصوص الجرائم المالية يتناول إعداد فرق العمل المعنية بالإجراءات المالية، بالإضافة إلى نتائج المراجعة الموضوعية للأعمال والمهن غير المالية المحددة.
ومن المواضيع الأخرى التي تمت مناقشتها خلال الجلسة تحديث حول نظام تقديم تقارير البيانات المالية الإلكتروني (EPRS) الخاص بسلطة دبي للخدمات المالية والنماذج عبر الانترنت، حيث تمت مناقشة آخر التغييرات في هذا المجال. وتم أيضاً تقديم نظرة مفصلة لجوانب التركيز على مراقبة التدقيق لعام 2019 مع تسليط الضوء على أولويات عمليات التفتيش هذا العام.
 

For better web experience, please use the website in portrait mode