DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

Back to news
08 مايو 2017, 11:05 ص

سلطة دبي للخدمات المالية تستضيف جلسة التواصل السنوية الثالثة حول الرقابة

استضافت سلطة دبي للخدمات المالية الأسبوع الماضي جلسة التواصل السنوية الثالثة حول الرقابة المالية، بالتعاون مع مجموعة شبكة مسؤولي الامتثال (CONG)، لمناقشة التطورات الأخيرة في القطاع المالي.

وقد استهدف الحدث المجتمع المنظم من قبل سلطة دبي للخدمات المالية بما في ذلك مسؤولي الامتثال ومسؤولي الإبلاغ عن غسيل الأموال لدى الشركات المُرخصة من قبل السلطة والأعمال والمهن غير المالية المحددة.  كما حضر أكثر من 250 مشارك جلسة التواصل هذا العام، كممثلين عن العديد من الشركات المرخصة والتي يبلغ عددها 457 والأعمال والمهن غير المالية المحددة العاملة في مركز دبي المالي العالمي وعددها 119. ويعكس عدد الحاضرين النمو الكبير الذي يشهده مركز دبي المالي العالمي في مجتمع الخدمات المالية والقطاعات الداعمة لها.

وقد وفر الحدث فرصة للسلطة لتعرض المستجدات حول جدول أعمالها فيما يتعلق بسياساتها الحالية والمستقبلية والتوجهات والإجراءات التنظيمية في الآونة الأخيرة كما والمخاطر الحالية والقضايا في قطاعات إدارة الثروات والوساطة والأعمال المصرفية والتأمين.

افتتح السيد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، الجلسة بكلمة قال فيها: ’’لقد شهدنا تحولًا في البرامج الرقابية العالمية في الأشهر الاثني عشر الماضية، من مرحلة تطوير للسياسات إلى التنفيذ ومؤخرًا إلى التكنولوجيات الجديدة ونماذج للأعمال كما نراها في التكنولوجيا المالية."

وأضاف السيد جونستون قائلًا:" إن التحدي الذي يواجه المُنظمين يكمن في قدرة العملاء على اعتماد هذه النماذج وقدرتها على تحقيق تواجد واسع ، فضلًا عن تحقيق التوازن الصحيح لحماية المستثمرين. وفي حين أن هناك اتفاقًا ينص على أنه لا ينبغي للمُنظمين أن يكونوا عقبة في طريق الابتكار، فهناك أيضًا تفاهمًا بأنه يجب أن لا  نفقد التركيز على  نزاهة السوق والاستقرار المالي وحماية العملاء."

السيد بريان ستيروالت، مدير عام قسم الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية، ناقش مجموعة متنوعة من التوجهات الاقتصادية والامتثال العالمي بالإضافة إلى مجالات التركيز الحالية للإشراف علي الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي. وأشار السيد بريان ستيروالت إلى مجالات تركيز جديدة للإشراف من أجل تعزيز الابتكار في الخدمات المالية، مع التركيز على المخاطر التشغيلية وزيادة الكفاءة التنظيمية لدينا.

وناقش المشاركون أيضًا الفرص والتحديات التي تطرحها التكنولوجيا بما في ذلك الإطار التنظيمي للتمويل الجماعي والنظام الاقتصادي المتطور في دبي للتكنولوجيا المالية.  وتشمل المبادرات التي اتخذت مؤخرًا لدعم تطوير هذه السوق البرنامج المسرع للتكنولوجيا المالية في مركز دبي المالي العالمي FinTechHive@DIFC، والمبادرة التي اقترحتها سلطة دبي للخدمات المالية، إدخال رخصة اختبار الابتكار ، من أجل تسهيل عملية اختبار التكنولوجيا الجديدة.

For better web experience, please use the website in portrait mode