DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

التنبيهات

العودة للتنبيهات
14 يونيو 2021, 04:00 م

انتحال هوية شركة مرخصة من سلطة دبي للخدمات المالية على مواقع إلكترونية مختلفة


ترغب سلطة دبي للخدمات المالية بتنبيه مجتمع الخدمات المالية والجمهور عن عملية احتيال تم من خلالها استنساخ الموقع الإلكتروني الخاص بشركة مرخصة، وهي شركة إتش إف ماركتس (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد. وبهذا تؤكد  السلطة أن الموقع الرسمي الشرعي لشركة إتش إف ماركتس (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد متاح من خلال هذا الرابط: https://www.hfmarkets.ae/ae/ (en/index.html

في محاولة لجعل عملية الاحتيال تبدو حقيقية، قام المحتالون بإنشاء عدد من المواقع الزائفة التي تستنسخ مظهر الموقع الرسمي لشركة إتش إف ماركتس (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد، يزعمون من خلالها أنهم مرخصون من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. تتضمن المواقع الزائفة هيكل لمجموعة شركات مماثلة لمجموعة شركات إتش إف ماركتس، والتي يزعم المحتالين أن بعضها مرخصة من قبل جهات أخرى لتنظيم الخدمات المالية. يقوم المحتالون باستخدام العناصر التالية بشكل احتيالي وبدون إذن:

• مواقع ذو مظهر مشابه جداً للموقع الرسمي لشركة إتش إف ماركتس (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد و/أو تتضمن نفس المحتوى أو محتوى مماثل؛ و
• الرقم المرجعي الصادر عن سلطة دبي للخدمات المالية لشركة إتش إف ماركتس (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد.

علماً بأن أرقام الاتصال المذكورة على المواقع الزائفة هي أرقام لهواتف خارج دولة الإمارات.

كما تود سلطة دبي للخدمات المالية التنويه بأن الشركات التالية المدرجة ضمن المواقع الزائفة غير مسجلة في مركز دبي المالي العالمي وغير مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية:

• شركة سي تي ماركتس (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد؛
• شركة إليت إف إكس تريدر (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد؛ و
• شركة فينا فيرست كابيتال (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد.

سلطة دبي للخدمات المالية تحث الجمهور بعدم التواصل مع شركة سي تي ماركتس (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد أو شركة إليت إف إكس تريدر (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد أو شركة فينا فيرست كابيتال (مركز دبي المالي العالمي) ليمتد.

بتاريخ 23 إبريل 2020، أصدرت السلطة تنبيهاً للمستهلكين حول عمليات احتيال يدعي فيها المحتالون بشكل كاذب أنهم شركات مرخصة تعمل في مركز دبي المالي العالمي خاضعة لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية.  يمكن الاطلاع على التنبيه الأصلى من خلال:  السلطة تصدر تحذير حول شركات مزيفة يدعى أنها تعمل بمركز دبي المالي العالمي

لسلطة دبي للخدمات المالية صفحة على موقعها الرسمي مخصصة للتنبيهات التي تم إصدارها بشأن عمليات الاحتيال. يمكن الاطلاع على جميع التنبيهات الصادرة عن السلطة من خلال زيارة صفحة التنبيهات.

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا تحذيرات وإرشادات حول الأنواع الشائعة من عمليات الاحتيال التي يتم ارتكابها ضد المستهلكين. لمزيد من المعلومات حول العمليات الإحتيالية هذه، يرجى زيارة صفحة: كيف تتجنب التعرض للإحتيال.

سلطة دبي للخدمات المالية تشجع المستهلكين الرجوع للسجل العام على موقعها الإلكتروني للاطلاع على قائمة بجميع الشركات والأفراد المرخصة من قبلها.

في حال وجود أي مخاوف بشأن اصالة المراسلات أو المستندات التي يُزعم أنها صادرة عن مركز دبي المالي العالمي أو سلطة دبي للخدمات المالية أو شركة خاضعة لتنظيم السلطة، يجب توجيه تلك المخاوف إلى مركز دبي المالي العالمي على هاتف رقم 3622222 4 971+ وإلى سلطة دبي للخدمات المالية من خلال صفحة الشكاوى.

For better web experience, please use the website in portrait mode